اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مساعٍ لتبديل العبادي برئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض

مساعٍ لتبديل العبادي برئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض

مساعٍ لتبديل العبادي بـ"عرّاب الجعفري"

كشف مصدر سياسي مطلع، السبت، عن مساع برلمانية لاستبدال رئيس الوزراء حيدر العبادي برئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض والملقب بـ”عراب الجعفري”.

وقال المصدر لـ”سكاي برس”،تابعته “ش ع خ ”  إن ” هناك مساع برلمانية لاستبدال رئيس الوزراء حيدر العبادي برئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض”، مؤكدا ان ” الأخير يحظى بقبول جميع المكونات السياسية السنة والشيعية ، بالاضافة الى السعودية وايران”.

واضاف ان “سجله السياسي على علاقة وطيدة بوزير الخارجية ابراهيم الجعفري سيما وان الجميع يعرف انه “عراب الجعفري” .

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد في الـ11 من آب الماضي بالاستمرار بالاصلاحات وعاهد الشعب بذلك قائلا “ساستمر حتى لو كلف الامر حياتي”.

 وتطرح زعامات سياسية بين الحين والاخر دعوات لتغيير رئيس الحكومة حيدر العبادي، متهمة اياه بـ”الضعف والفشل في ادارة البلاد”، الأمر الذي اعتبره نواب وسياسيون “سيناريو جديد، لاستثمار الاستياء الشعبي وعدم ملامسة الاصلاحات الجوهر الحقيقي لمطالب الجماهير”.

وكان رئيس الجمهورية  فؤاد معصوم اكد في وقت سابق، أن استبدال رئيس الوزراء حيدر العبادي «أمر صعب»، مضيًفا في لقاء مع عدد محدود من رؤساء المؤسسات الإعلامية في العراق، أن خلافات الكتل السياسية لا سيما الكتلة الأكبر (التحالف الوطني الشيعي) بدأت تنعكس على الكتل السياسية الأخرى، كما أنها أثرت كثيًرا على أداء رئيس الوزراء حيدر العبادي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: