اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مستشار رئيس الجمهورية دعا لفتح ملفات الفساد لمشروع قناة الجيش الذي بلغ قيمته 27 مليار دينار

مستشار رئيس الجمهورية دعا لفتح ملفات الفساد لمشروع قناة الجيش الذي بلغ قيمته 27 مليار دينار

شبكة عراق الخير والمحبة : دعا مستشار رئيس الجمهورية شروان الوائلي،اليوم الاثنين، مجلس النواب الى فتح ملفات الفساد الخاصة بمشروع قناة الجيش الذي بلغت قيمته 27 مليار دينار.

وقال الوائلي في بيان تلقت شبكة عراق الخير والمحبة  (ش ع خ) نسخة منه اليوم انه”قبل اكثر من خمس سنوات وعندما اعلنت امانة بغداد انها ستقوم بتبطين {قناة الجيش} ونحن على موعد مع انعقاد مؤتمر القمة الاستثنائية، وقد حصلت الامانه على استثناءات لن تتكرر في تاريخ الدولة العراقية ادت الى الفساد المرعب في هذا المشروع وفي غيره لتبطين القناة وتعديل اكتافها”.

واضاف انه”مشروع طبيعي وممكن لاي جهة متخصصة حكومية تبطين القنوات وانجازه وبمدة محدودة وقد احيل المشروع بكلفة ستة اضعاف قيمته التقديرية حيث تقدمت وزارة الموارد المائية وهي الجهة المتخصصة في العراق والتي تبطن القنوات منذ ٤٠ سنه بسعر اولي بمبلغ ٢٧ مليار دينار عراقي وقامت بكافة التصاميم اللازمه لذلك وتم رفض هذا العرض من قبل امانة بغداد”.

واشار الى انه” تم احالة المشروع الى شركة باكثر من ١٦٠ مليار دينار عراقي ولمدة سنة واحدة وها نحن دخلنا بالسنة السادسة والمشروع لم ير النور بعد”، منوها ان” القناة بعرض {٣م} وعمق {٢،٥م} وطول {١٨كم}”.

ونوه الى ان “قناة السويس الجديدة والتي يفتخر بها المصريون وقادتهم وهو المشروع المعجزة الذي احتفى به رؤساء العالم، بالاضافة الى المصريين فقد انجز بسنة واحدة وعرض القناة {١٠٠م} وعمق { ٣٥م} وبطول { ٣٨كم} وبمواصفات تعنى بمشروع يعتبر من اهم الموارد المالية للاقتصاد المصري ويفتخر به اهله ومصمميه ومنفذيه وتمر من خلاله السفن العملاقة بينما الانقاض والمخلفات تتراكم حول مشروع قناة الجيش التي تشتكى الى الله والخيرين وجميع الاحرار في البلد بان هتك سترها الفاسدون وحولت اموالها في جيوبهم”.

وطالب ان”يعاد فتح ملفات قناة الجيش والتي تراوح بين القضاء والنزاهة بعد هذه الانتفاضة العارمة بوجه الفساد في العراق، تلبية لصوت الحق ولكشف عورة كل من استباح هذا الوطن وماله ومحرماته”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: