اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مسعود بارزاني: كوردستان اغلى من الجميع والبيشمركة فخر

مسعود بارزاني: كوردستان اغلى من الجميع والبيشمركة فخر

مسعود-بارزاني-655x360

اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء، في مراسم تخرج الدورة 21 للاكاديمية العسكرية في زاخو التي ضمت 201 ضابطة، ان اسم الپيشمرگة مبعث فخر في جميع انحاء العالم وان الجميع يفخرون بالپيشمرگة الرجال والنساء.

وجرت امس الاربعاء مراسم تخرج 201 ضابطة في الدورة 21 للاكاديمية العسكرية في زاخو بحضور رئيس الاقليم مسعود بارزاني.

كما حضر المراسم قناصل وممثلي الدول الاجنبية وعدد كبير من المسؤولين السياسيين والعسكريين والاداريين وجماهير مدينة زاخو، وبعد منح الشهادات وترديد القسم العسكري من قبل الضابطات الخريجات، قدم بارزاني كلمة اشار فيها الى تضحيات وشجاعة قوات الپيشمرگة، مؤكدا ان اسم الپيشمرگة اصبح مبعث فخر في جميع انحاء العالم الذي يفتخر بالرجال والنساء من الپيشمرگة.

وبالاضافة الى تقديم التبريكات والتهاني التي قدمها للضابطات الخريجات والاساتذة والمشرفين في الاكاديمية العسكرية في زاخو، نوه بارزاني الى التضحيات والثورات التي قدمتها مدينة زاخو الجديرة بكل انواع الخدمات واصفا اياها بحاضنة الكفاح.

وتطرق بارزاني الى الحرب ضد تنظيم “داعش” الارهابي بالقول ان ابناء وبنات الپيشمرگة اثبتوا شجاعتهم للعالم اجمع ومن دواعي الفخر ان اسم الپيشمرگة اصبح اسما مقدسا في العالم وعنوانا للمقاومة وكسر اسطورة “داعش”.

وبشأن واجبات الشابات والشباب في الدفاع عن الوطن اكد انه لا فرق بين المرأة الپيشمرگة والرجل الپيشمرگة اذ اثبت الجميع في الحرب ضد “داعش” ان كوردستان اغلى واجمل من كل شيء، حسب تعبيره.

وفي ختام كلمته تحدث بارزاني عن الذكرى السنوية لاعدام القاضي محمد (رئيس جمهورية كوردستان في مهاباد الايرانية عام 1946) مخاطبا اياه “ايها القائد نحن نقول انه تحت ظل الراية التي سلمتها الى بارزاني ، نحن احرار ومرفوعي الرأس”.

ووزع بارزاني في المراسم ذاتها الجوائز على الضابطات الثلاث الاوائل في الدورة.

اترك رد