اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مسعود بارزاني يتخذ عدة قرارات خاصة بالحزب الديمقراطي الكوردستاني

مسعود بارزاني يتخذ عدة قرارات خاصة بالحزب الديمقراطي الكوردستاني

KDP_logo__2012_04_17_h17m5s52__HA-600x360

قرر رئيس إقليم كوردستان ورئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني، إجراء إصلاحات كبيرة داخل الحزب تهدف لتنظيم الشؤون الإدارية والمالية.

وكر بيان نشر على موقع الحزب الديمقراطي، ان رئيسه قرر ما ما يأتي:
1

– مراجعة جميع أملاك وأموال المسؤولين و الاشخاص المحسوبين على الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أو الذين كانوا منتمين له سابقا، وإعادة الأملاك التي تمت الاستيلاء عليها بشكل غير شرعي من خلال استغلال المناصب الحزبية.

2- مراجعة لجميع الشركات والمؤسسات التجارية التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني أو المسجلة بإسم الأشخاص المنتمين للحزب أو الذين كانوا منتمين للحزب في وقت سابق، والكشف عن رأس مال وإيرادات هذه الشركات وكيفية إدارة أعمالها، وإعادة كافة واردات تلك الشركات للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

3-مراجعة جميع الأراضي  والأملاك الحكومية سواء كانت عن طريق العقود (الزراعية، المساطحة، الإستثمار، التمليك) التي يمتلكها الأشخاص المنتمين للحزب أو الذين كانوا منتمين للحزب في وقت سابق، وذلك لإستقطاع نسبة من ارباحها وإسترجاعها للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

4- تخصيص بعض الأموال والأملاك العائدة للحزب وفق آلية مناسبة لخدمة عوائل الشهداء والمؤنفلين والبيشمركة.

5- مراجعة المؤسسات والإستثمارات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وتنظيمها وتطويرها من أجل إدارة أموال الحزب وفق أسس شفافة بشكل تخدم الشعب والوطن.

6- ان الشركات والاشخاص المنتمين للحزب والذين عملوا بشكل قانوني في الإقليم وحققوا نجاحا كبيرا في انشطتهم، هم مطالبين اليوم بتأمين جزء من هذه الأموال للحزب.

7- تشكيل مؤسسة مالية مهمتها إستلام وإدارة الأموال والأملاك التي تعود للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

8- تشكيل لجنة من قبل رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني لتتولى تنفيذ ومتابعة هذا المرسوم الاقليمي وتمارس عملها حسب الية مناسبة وترفع كافة النتائج التي تتوصل اليها لرئيس اقليم كوردستان.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: