اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مسعود بارزاني: يرفض فرض واقع عسكري على كركوك ومناطق النزاع بين اربيل وبغداد.

مسعود بارزاني: يرفض فرض واقع عسكري على كركوك ومناطق النزاع بين اربيل وبغداد.

شبكة عراق الخير : اكد زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، رفض فرض واقع عسكري على كركوك ومناطق النزاع بين اربيل وبغداد.
وجاء في بيان للموقع الرسمي لبارزاني ان الاخير اجتمع، اليوم الاحد، بمجلس قيادة اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني، مشددا على اهمية ترسيخ ثقافة “البيشمركايتي” التي تعني ثقافة الفداء والتضحية وحب الوطن.
وعبر بارزاني خلال الاجتماع عن اشادته بفريق قيادة الشبيبة وجميع اعضائه وتمنى لهم النجاح، مشيرا الى الدور والتأثير الذي مثله هذا الاتحاد في مختلف المراحل النضالية للحركة التحررية للشعب الكوردستاني.
كما اكد بارزاني على دور النساء في الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية في المجتمع، مطالبا ان يتم توسيع مكانة ودور الفتيات والنساء في المؤتمر القادم وفي نشاطات الاتحاد وضرورة تهيئة الارضية لزيادتهن بشكل اكبر في مختلف المجالات وترسيخ ذلك من دون تفريق.
وفي قسم آخر من كلمته سلط بارزاني الضوء على واحد من اهم مهمات اتحادة الشبيبة الدمقراطية الكوردستاني الا وهو خلق الوعي القومي والوطني وسط الشباب، مشددا على ان يواجه الشباب تلك الثقافة غير اللائقة التي تريد افراغ قيم المجتمع من محتواها وتوجية الشباب الكوردستاني نحو اليأس وابعادهم عن التحررية والوطنية.
واوضح ان من المهم ان تزدهر ثقافة البيشمركايتي في وسط الفتيان والشباب والتي تمثل ثقافة الفداء وحب الوطن.
كما سلط بارزاني الضوء على مرحلة ماقبل الاستفتاء والاحداث التي تلته، وكذلك فوز الحزب الديمقراطي في الانتخابات النيابية العراقية، مشددا على ان فرض الامر الواقع العسكري والظلم على كركوك والمناطق الاخير غير مقبولة ويجب انهاؤها، حسب تعبيره.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: