اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مشروع مجاري الهنديه متلكأ وغيره من المشاريع المعلومه لكم وغير المعلومه.
بقلم مشروع مجاري الهنديه متلكأ وغيره محمد عبد الفتاح الحسناوي ( رئيس مجلس قضاء الهندية - كربلاء - العراق ) السلام عليكم الى ابناء الهنديه الكرام احيطكم علما ان مشروع مجاري الهنديه متلكأ ونحن غير راضين على الاداء وكل احد يظن اننا ساكتين على هذا العمل فهو مخطيء وظالم لنا وبابنا مفتوحه لنريه ملف تلو ملف حول مشروع المجاري وغيره من المشاريع المعلومه لكم وغير المعلومه. وهذا الامر يعرفه كل من له اشراف او رقابه او سلطه تنفيذيه في مقر الوزاره ومكتب مجلس النواب في كربلاء ومجلس المحافظه الموقر ومكتب السيد المحافظ لاننا قد اوصلنا صوتكم لكل هذه الجهات وهذا واجبنا وما يمليه علينا ضميرنا وانتمائنا لهذه المدينه. لكن نحن وكل من له سلطه في العراق وتهمه طويريج امام خيارين احلاهما مر .. 1.سحب العمل من الشركه واعطائه الى شركه اخرى وهذا العمل سيدخلنا بروتين معقد ونفق مظلم لن نخرج منه باقل من اربع سنين واقرب مثال على ذلك سحب العمل من مشروع طريق البو جرد فمنذ سنه يراوح بين المحاكم ومكاتب المسؤولين ولانعلم متى يحال مره اخرى وهو مشروع صغير عباره عن 3 كليو متر تبليط . واعتقد ان بقاء القضاء على هذه الحاله ولمدة اربع سنين امر غير مرضي للجميع هذا ان احيل العمل الى شركه تنفذ فورا اما ان كانت كسابقتها فهنا الطامه الكبرى. 2.ابقاء الشركه والسير معها الى ان تكمل العمل جزء جزء كما هو معمول به الان وهذا ايضا فيه من المشاكل الشيء الكثير فحال المثنى وابو جوعانه لايسر العدو فكيف بالصديق. والطامه الكبرى ان كل اعمال التبليط متوقفه على الانتهاء من المجاري ولو منحنا فرصة الموافقه على التبليط لبلطنا الهنديه بجميع احيائها بسنه واحده لكن كارثة ومعضلة المجاري هي من اوقفت عجلة الاعمار وهي من ارقت مضاجعنا وجعلتنا غرضا على السنة المحسن والمسيء . ومؤكد لو ترك لنا الخيار باختيار الشركه المنفذه لكان افضل فاهل مكه ادرى بشعابها لكن فرض شركه لانعرف لها اسم علينا وتسليمها حاضر ومستقبل الهنديه هكذا هو طامه كبرى فكان الاجدى اخذ راينا لاننا سنتحمل بالنتيجه كل المسؤوليه لكن لاراي لمن لايطاع. وتاكدوا اخوتي الاعزاء ان هناك مشاريع متلكاه رغم بساطتها علما ان مقاويلها من اهل طويريج وحسب اطلاعي لايوجد اي مشروع مجاري في العراق غير متلكأ في كل المحافظات والسبب هو احالة المشاريع لشركات غير كفوؤه وغير مهنيه وتحميل الحكومات المحليه التي لاحول لها ولاقوه وزر سوء افعال مافيات المقاولات . تاكدوا ان كل يوم يمر على مشروع المجاري هو موثق بكل تفاصيله ومرفوع لكل الجهات التنفيذيه والرقابيه وهذا هو واجبنا نؤديه بكل اخلاص رغم اننا الحلقه الاضعف في كل الجهات المسؤوله عن المشروع فالدائره المستفيده في الهنديه وكربلاء لها القول الفصل وايضا معاون المحافظ لشؤون التنميه والاعمار له القول الفصل وصعودا للسيد المحافظ والسيد الوزير وكل ما لنا من صلاحيه هو التوصيه والكتابه كوننا جهه رقابيه . اسف للاطاله وفي جعبتي الشيء الكثير ربما اقوله عند الرد على بعض التعليقات. تحياتي مشروع مجاري الهنديه متلكأ وغيره

مشروع مجاري الهنديه متلكأ وغيره من المشاريع المعلومه لكم وغير المعلومه.

بقلم

مشروع مجاري الهنديه متلكأ وغيره
محمد عبد الفتاح الحسناوي ( رئيس مجلس قضاء الهندية – كربلاء – العراق )

السلام عليكم
الى ابناء الهنديه الكرام احيطكم علما ان مشروع مجاري الهنديه متلكأ ونحن غير راضين على الاداء وكل احد يظن اننا ساكتين على هذا العمل فهو مخطيء وظالم لنا وبابنا مفتوحه لنريه ملف تلو ملف حول مشروع المجاري وغيره من المشاريعالمعلومه لكم وغير المعلومه.
وهذا الامر يعرفه كل من له اشراف او رقابه او سلطه تنفيذيه في مقر الوزاره ومكتب مجلس النواب في كربلاء ومجلس المحافظه الموقر ومكتب السيد المحافظ لاننا قد اوصلنا صوتكم لكل هذه الجهات وهذا واجبنا وما يمليه علينا ضميرنا وانتمائنا لهذه المدينه.
لكن نحن وكل من له سلطه في العراق وتهمه طويريج امام خيارين احلاهما مر ..
1.سحب العمل من الشركه واعطائه الى شركه اخرى وهذا العمل سيدخلنا بروتين معقد ونفق مظلم لن نخرج منه باقل من اربع سنين واقرب مثال على ذلك سحب العمل من مشروع طريق البو جرد فمنذ سنه يراوح بين المحاكم ومكاتب المسؤولين ولانعلم متى يحال مره اخرى وهو مشروع صغير عباره عن 3 كليو متر تبليط .
واعتقد ان بقاء القضاء على هذه الحاله ولمدة اربع سنين امر غير مرضي للجميع هذا ان احيل العمل الى شركه تنفذ فورا اما ان كانت كسابقتها فهنا الطامه الكبرى.
2.ابقاء الشركه والسير معها الى ان تكمل العمل جزء جزء كما هو معمول به الان وهذا ايضا فيه من المشاكل الشيء الكثير فحال المثنى وابو جوعانه لايسر العدو فكيف بالصديق.
والطامه الكبرى ان كل اعمال التبليط متوقفه على الانتهاء من المجاري ولو منحنا فرصة الموافقه على التبليط لبلطنا الهنديه بجميع احيائها بسنه واحده لكن كارثة ومعضلة المجاري هي من اوقفت عجلة الاعمار وهي من ارقت مضاجعنا وجعلتنا غرضا على السنة المحسن والمسيء .
ومؤكد لو ترك لنا الخيار باختيار الشركه المنفذه لكان افضل فاهل مكه ادرى بشعابها لكن فرض شركه لانعرف لها اسم علينا وتسليمها حاضر ومستقبل الهنديه هكذا هو طامه كبرى فكان الاجدى اخذ راينا لاننا سنتحمل بالنتيجه كل المسؤوليه لكن لاراي لمن لايطاع.
وتاكدوا اخوتي الاعزاء ان هناك مشاريع متلكاه رغم بساطتها علما ان مقاويلها من اهل طويريج وحسب اطلاعي لايوجد اي مشروع مجاري في العراق غير متلكأ في كل المحافظات والسبب هو احالة المشاريع لشركات غير كفوؤه وغير مهنيه وتحميل الحكومات المحليه التي لاحول لها ولاقوه وزر سوء افعال مافيات المقاولات .
تاكدوا ان كل يوم يمر على مشروع المجاري هو موثق بكل تفاصيله ومرفوع لكل الجهات التنفيذيه والرقابيه وهذا هو واجبنا نؤديه بكل اخلاص رغم اننا الحلقه الاضعف في كل الجهات المسؤوله عن المشروع فالدائره المستفيده في الهنديه وكربلاء لها القول الفصل وايضا معاون المحافظ لشؤون التنميه والاعمار له القول الفصل وصعودا للسيد المحافظ والسيد الوزير وكل ما لنا من صلاحيه هو التوصيه والكتابه كوننا جهه رقابيه .
اسف للاطاله وفي جعبتي الشيء الكثير ربما اقوله عند الرد على بعض التعليقات.
تحياتي
وهذا ايضا موضوع كتب بقلم اعلام الهندية على الفيس بوك ننقله هنا :
اعلام الهنديه
الى اهالي الهنديه الكرام لنشاهد جميعا ماحجم الظلم الذي تعاني هذه المدينه
سبق وان ابلغتكم بأن السيد قائممقام الهنديه رفع كتاب الى السيد المحافظ وخلال زيارتي الى السيد قائممقام الهنديه والى مكان العمل الذي دمر المدينه بالكامل
وهذا بعض من الكتاب الذي شاهدته بعيني
الى )محافظة كربلاء|مكتب السيد المحافظ
بتاريخ 16_1_2011تمت المباشره بالمشروع من قبل شركة (واحة الجنوب )للمقاولات والمحال عليها من قبل وزارة البلديات والاشغال العامه
كلفة المشروع 39_308_400مليار دينار عراقي
المده التعاقديه 700 يوم
المده الاضافيه 99يوم بتاريخ 17_7_2013
ومده اضافيه اخرى (1038)يوم انفقت جميعا حاليا
المشروع متلكئ والشركه غير جاده بالعمل بسبب قلة الاليات وقلة الكادر الفني المتخصص وبسبب هذه الشركه تاخر عمل جميع المشاريع في قضاء الهنديه ومعانات المواطنين لاتوصف
كان من قبل اعلى سلطه بالمحافظه والي الوحيد من يستطيع محاسبة الشركه فقط المحافظ والوزير __هامش السيد المحافظ السيد معاون التنميه لطفا
معاون التنميه
على ضوء هامش السيد المحافظ الى مديرية مجاري كربلاء راجين تفظلكم بالاطلاع وعلامنا اجرائاتكم
اسألكم بالله مشروح مجاري الهنديه الكبير الي هوه اساس المدينه لا يكلف نفسه المحافظ وزيارة الهنديه والاطلاع على اهم مشاكلها التي دمرت القضاء كان الله في عوننا جميعا على هكذا مسؤلين يستهينون بهل الشعب المسكين

منقول من هنا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: