اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مشعان الجبوري : الخنجر لن يتبنى او يحضر او يدعم اي اجتماع او مؤتمر ذو صيغة طائفية

مشعان الجبوري : الخنجر لن يتبنى او يحضر او يدعم اي اجتماع او مؤتمر ذو صيغة طائفية

شبكة عراق الخير :

انسحب رئيس {المشروع العربي في العراق} خميس الخنجر من “مؤتمر السنة” المزمع عقده في العاصمة بغداد لتشكيل مرجعية سياسية سنية في العراق.

وقال النائب عن ائتلاف العربية، مشعان الجبوري في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} “انهيت قبل ساعات اجتماعا مطولا ومنفردا مع الشيخ خميس الخنجر وقد اكد لي انه لن يحضر الاجتماع الذي يريد عقده من قالوا انهم يريدون ان يشكلوا مرجعية للعرب السنة”.
وأضاف “قد اتفقنا ان التخندق الطائفي لم يجلب لاهلنا غير الويلات والدمار والمعاناة لكل العراق وشعبه وانه لابد من مراجعة شجاعة لخطاب المرحلة الماضية لان الاحداث والتجارب القاسية اثبت انه لابديل عن الخطاب الوطني المتمسك بوحدة العراق ارضآ وشعبآ وان التعايش والسلم الاهلي يجب ان بكونا مصانين ولا يجب المساس بهما او تعريضهما للخطر”.
وأوضح الجبوري أن الخنجر “قد أكد له انه لن يتبنى او يحضر او يدعم اي اجتماع او مؤتمر ذو صيغة طائفية ولا يقبل بأي نشاط يمس التعايش بين المكونات او يضر بالسلم الاهلي”.
ولفت الى انه أكد للخنجر “اننا من قاتل مع الدولة وقدمنا مئات الشهداء الذي تسبب به الخطاب الطائفي سنتصدى بكل الوسائل لاي جهة اوطرف مهما علا شأنه يريد استجرار الخطاب الطائفي من جديد واننا سنتصدى لمحاولات الذين يسعون لتشكيل مرجعيات طائفية بكل الوسائل لانها تشكل استهتارا مرفوضا بحياة الناس ومتجارة رخيصة بمصائرهم”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: