اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مشعان الجبوري : يهاجم “اطرفاً” بالتحالف الشيعي

مشعان الجبوري : يهاجم “اطرفاً” بالتحالف الشيعي

يهاجم “اطرفاً” بالتحالف الشيعي

شبكة عراق الخير :

اتهم عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري يوم الثلاثاء اطرافاً “لم يسمها” بالتحالف الوطني الذي يمثل المكون الشيعي الحاكم بالعراق بانها تحاول إعادة “ثوار العشائر ومن طبل لتنظيم داعش” على الساحة السياسية.

وتشكلت مجاميع ثوار العشائر المكون من مسلحين متطرفين سنة في محافظة الانبار قبل بروز تنظيم داعش على الساحة ، ويقول السياسيون الشيعة واخرون سنة موالون لهم بان ما يسمى بالثور هم الممهدون للتنظيم المتشدد، والمسؤولون عن توفير الحاضنة له قبل ان يسيطر على مناطق ومدن واسعة في العراق أواسط عام 2014.

وكتب مشعان الجبوري على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،تابعته , “شبكة عراق الخير” ان “محاولة بعض اطراف التحالف الحاكم اعادة تدوير ثوار العشائر ومن طبلوا لداعش لتمكينهم من خوض الانتخابات وتزويرها لصالحهم سيدفعنا لفعل بحجم الخطر”.

ويبدو ان الجبوري وهو سياسي سني معروف بتصريحاته المثيرة للجدل في الأوساط الشعبية العراقية يلمح الى عقد مؤتمر للمعارضين من أبناء المكون نفسه في العاصمة بغداد مع اقتراب تحرير مدينة الموصل بالكامل بحسب ما اعلن عنه رئيس البرلمان سليم الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بوقت سابق.

وكان الأمين العام لحركة “عصائب اهل الحق” الشيعية المنضوية في الحشد الشعبي قيس الخزعلي قد عبر يوم الاثنين عن رفضه لدعم شخصيات سياسية سنية معارضة للعملية السياسية، موجودة خارج البلاد، منوها الى ان من قاتل تنظيم داعش من السنة ومن وقف ضده جنبا الى جنب مع الشيعة هم من يستحقون ان يكونوا حلفاءللمكون الحاكم في العراق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: