اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مصدر: اليوم انتخاب الشلاه مديراً للعراقية في سيناريو لعودة البعثيين بدعم وليد الحلي

مصدر: اليوم انتخاب الشلاه مديراً للعراقية في سيناريو لعودة البعثيين بدعم وليد الحلي

1378149161dt

الجنسية السويسرية

الجنسية السويسرية

كشف مصدر مطلع، الاثنين، أن يوم غد سيشهد انتخاب رئيس مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي علي الشلاه مديراً عاماً لقناة العراقية بدعم وإسناد من القيادي البارز في حزب الدعوة وليد الحلي، ضمن صفقة أعدت لهذا الأمر، واصفاً هذا الأمر بـ”اليوم الأسود” وسيناريو لعودة البعثيين.

ويؤكد المصدر لـ(وسائل اعلام محلية ) أن “الحلي قال مؤخراً إن الشلاه من عائلة مقارعة للنظام وانه كان في حزب الدعوة ومطارداً من قبل نظام صدام المقبور، في عملية دبرت بطريقة شراء الأصوات والذمم الامر الذي ضمن له الفوز بالمنصب بعد ان دبر مكيدة للتخلص من خصومه باقرار فقرة تحديد العمر”.

واعتبر المصدر أن “ظهر يوم الثلاثاء سيكون يوماً اسود بعودة البعثيين وتغطية المفسدين في الشبكة الامر الذي سيفتح باب المنتفعين للعودة من خلال قناة العراقية”.

وفي سياق متصل، قال مصدر مطلع، اليوم الاثنين، إن رئيس مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي علي الشلاه يحاول تجيير صحيفة “الصباح” الرسمية لمصلحته الشخصية واتخاذها منبرا له يروج من خلاله لنفسه.

وأوضح المصدر لـ(وسائل اعلام ) أن “الشلاه استخدم الصحيفة لنشر كتاب له بعنوان (وثائق الخوف) على شكل حلقات، وكل حلقة تشغل صفحة كاملة، ما يضطر كادر التحرير الى إلغاء باب من الأبواب اليومية المعتمدة في الصحيفة”.

ويعرف العراقيون الشلاه بأنه صاحب التصريح المستفز الذي قال فيه إن ابنه أنفق في أحد الشهور أربعة ملايين دينار لاستخدام شبكة الإنترنت على الهاتف المحمول.

كما أنه متهم بالفشل في إدارة لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب عندما كان رئيسا للجنة، والتستر على قضايا فساد مالي تتعلق ببعض الفعاليات الثقافية التي أقيمت في العراق، ومنها فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العراقية 2013، إضافة الى ضياع عشرة مليارات دينار كانت مخصصة للاتحاد العام للأدباء والكتاب ونقابة الفنانين.

ويعرف الشلاه أيضا بأنه كان عضوا ناشطا في حزب البعث المنحل أيام النظام السابق ومن المقربين لعدي صدام حسين، فصورته الشهيرة بالزي الزيتوني منتشرة بشكل واسع على الإنترنت.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: