اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مصدر: طارق نجم شارك في مؤتمر الدوحة وأبدى تفاعلاً مع المشاركين

مصدر: طارق نجم شارك في مؤتمر الدوحة وأبدى تفاعلاً مع المشاركين

كشف مصدر نيابي، اليوم الاثنين، عن حضور مدير مكتب رئيس الوزراء السابق طارق نجم الى مؤتمر الدوحة، الذي عقد في قطر بحضور شخصيات سياسية عراقية، مطلع الشهر الحالي.

وقال المصدر لـ (وسائل اعلام محلية)، إن “طارق نجم وهو مدير مكتب رئيس الوزراء السابق نوري الماكي، حضر في مؤتمر الدوحة، كمبعوث من المالكي”، مبينا أن “نجم ابدى تفاعلا في المؤتمر من خلال النقاشات والمواضيع التي طرحها امام المشاركين”.

وأضاف المصدر، وهو من داخل التحالف الوطني، أن نجم (وهو مرشح سابق لرئاسة الوزراء بديلا عن المالكي)، “أجرى ايضا مباحثات مع المسؤولين القطريين تخص الشأن العراقي”.

ونوه المصدر الى أن “المالكي ورئيس كتلة الدعوة النيابية خلف عبد الصمد قد سعوا لاثارة زوبعة اعلامية حول مؤتمر الدوحة من اجل الضغط على قيادات التحالف الوطني وبعض حلفائه من داخل الكتل السنية لغرض العودة الى سدة الحكم او على الاقل الحصول على ضمانات من اجل عدم فتح ملفات سابقة وطرحها للقضاء”، لافتا الى أن “عبد الصمد دعا في بيان له الى طرد المشاركين في مؤتمر الدوحة، في غاية سياسية لذر الرماد في العيون”.

وكشف عضو ائتلاف دولة القانون ومستشار الأمن القومي السابق النائب موفق الربيعي، امس الاحد، عن عشرة أسماء من السياسيين العراقيين الذين حضروا مؤتمر الدوحة، ونوه الى أن غالبية الاسماء هم من الكتل السنية، دون الاشارة الى حضور طارق نجم للمؤتمر.

يشار الى أن “طارق نجم”، وهو مرشح سابق لرئاسة الوزراء كبديل للمالكي، لعب دور مؤثر في مباحثات “فض الإشكال” الحاصل مع المكون السني في العراق والتفاوض مع قياديه، بالاضافة الى تغيير الطاقم المحيط بالمالكي وتحجيم “المتشنجين” بالمتزامن مع حركة الاحتجاجات المتزايدة في المناطق الغربية والمتغيرات السريعة للأحداث في سوريا.

هذا بالاضافة الى دوره في اتخاذ المالكي الكثير من القرارات السياسية المهمة، ومنها دوره في تأخير موازنة عام 2014 وإلقاء اللوم على البرلمان لإضعاف سلطته كما قال نواب ينتمون إلى التيار الصدري مؤخراً.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: