اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مصدر قضائي : يكشف تفاصيل امر اعتقال نجم الدين كريم

مصدر قضائي : يكشف تفاصيل امر اعتقال نجم الدين كريم

شبكة عراق الخير :كشف مصدر قضائي اليوم الجمعة ان محكمة تحقيق النزاهة اصدرت مذكرة قبض بحق محافظ كركوك المقال من طرف بغداد نجم الدين كريم وفق المادة 340 من قانون العقوبات.
وقال المصدر ,المذكرة صدرت بحق المحافظ السابق نجم الدين كريم بتهمة اخذ 13 عجلة حكومية معه الى اربيل”.
وأضاف “التحقيق في القضية مستمر وقريبا سوف يحال الى محكمة الجنايات غيابيا بغية محاكمته بعد ان صدرت سابقا مذكرة استقدام ولم يحضر”.
وتنص المادة 340 من قانون العقوبات “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او الغرامة كل موظف او مكلف بخدمة عامة احدث ضررا متعمدا باموال او مصالح الجهة التي يعمل فيها او يتصل بها بحكم وظيفته او باموال الاشخاص المعهود بها اليه”.
وكان زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحث مع نجم الدين كريم في السابع من الشهر الجاري امر الاعتقال الصادر بحقه، وقال ان القاضي الذي امر باعتقال رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني هو نفسه الذي اصدر امر اعتقال من وصفه بالمحافظ الشرعي لكركوك، مبينا ان امري الاعاقال صدرا عن القاضي نفسه “بدفع من خونة 16 تشرين الاول، وهو استمرار للخيانة نفسها”.
وكان الجيش العراقي والحشد الشعبي قد اقتحما كركوك وطوزخورماتو والمناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد بعد انسحاب وصفه الكورد بـ”الخيانة” من قبل البيشمركة باوامر من جناح من قادة حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني.
وكان نجم الدين كريم من اشد الداعمين لعملية الاستفتاء التي اجريت على استقلال كوردستان بمشاركة كركوك ومناطق متناع عليها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: