اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مصرع طيار عراقي ثاني في امريكا 
الرائد الطيار نور فالح حزام رسن الخزعلي

مصرع طيار عراقي ثاني في امريكا 

الرائد الطيار نور فالح حزام رسن الخزعلي

شبكة عراق الخير :
اعلن في بغداد اليوم عن مصرع طيار عراقي برتبة رائد خلال مهمة تدريبية على طائرة اف 16 الحربية بقاعدة اريزونا الجوية الامريكية.
ونعت قيادة القوة الجوية العراقية، الاربعاء، احد طياريها الذي لقي مصرعه اثر تحطم طائرته نوع F16 في الولايات المتحدة، مبينة ان ذلك جاء اثناء طلعة تدريبية. وبالصدفة وللمرة الثانية تتحطم طائرة ويقتل الطيار وبالصدفة ايضا يكون من الشيعة حصرا ومن أفضل الطيارين
وقد نعت قيادة القوة الجوية الشهيد الرائد الطيار نور فالح حزام رسن الخزعلي (نعبر عن حزننا الشديد لفقدان هذا البطل والذي كان من خيرة طياري طائرات الـF16″، مشيرة الى انه “اكمل كل مراحل التدريب بتفوق عالي وكان خير من مثل العراق من حيث الإلتزام والخلق الرفيع والضبط”.)
يذكر ان وزارة الدفاع العراقية أعلنت، في حزيران يونيو 2015، عن تحطم طائرة عراقية مقاتلة طراز F16 في ولاية اريزونا الأميركية أثناء التدريب، الا انه عثر فيما بعد على جثة الطيار وهو العميد الطيار راصد محمد صديق .

وكان العراق وقع مع الولايات المتحدة اتفاقا في عام 2011 لشراء 36 مقاتلة اف 16 بقيمة 65 مليون دولار للطائرة الواحدة ضمن العقد المبرم بينهما إلا أن تسليم المقاتلات أرجئ بعد سيطرة تنظيم داعش على مساحات واسعة من البلاد في حزيران يونيو عام 2014 وانهيار قطعات من الجيش العراقي لكنه تم بعد ذلك تسليم العراق 12 منها بحسب وزارة الخارجية الاميركية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: