اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مصطفى چاورش: يعلق على انزال الحشد علم كوردستان بالموصل
قائد في الپيشمرگة يعلق على انزال الحشد علم كوردستان بالموصل

مصطفى چاورش: يعلق على انزال الحشد علم كوردستان بالموصل

قائد في الپيشمرگة يعلق على انزال الحشد علم كوردستان بالموصل

شبكة عراق الخير :

ذكر قائد في قوات الپيشمرگة الكوردية، يوم السبت، ان ما اسماها “ميليشيات الحشد الشعبي” قامت بانزال العلم الكوردستاني من على مقر لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في الموصل، لافتا الى ان العلم رمز قومي وهؤلاء لم يكونوا ليتمكنوا من الوصول الى الموصل لولا قوات الپيشمرگة.

وقال القائد في قوات الپيشمرگة مصطفى چاورش، في تصريح صحفي اطلعت عليه شبكة عراق الخير، ان الشعب الكوردي خاض نضالا ضد البعث ومن لا يروق لهم وجود العلم الكوردستاني وسكبوا دماء غزيرة من اجله، لافتا الى ان انزال ذلك العلم امر يسكن اعماقهم وجوهرهم.

ودعا الى ان يكون للكورد برنامج للعمل عليه مستقبلا وبشكل واضح بشأن كيفية التعامل مع تلك العقلية، حسب تعبيره.

واشار الى انه وقبل عدة اشهر وجهوا (الحشد الشعبي) نيران مدافعهم الى مواضع الپيشمرگة لذلك فان “هؤلاء لا برنامج لهم ولامسؤول ولاعقل لهم”، موضحا ان افضل رد عليهم هو ان يكون الكورد موحدون وان يتركوا الفيسبوك والخلافات وان يجلسوا ويضعوا الخطط لما عليم فعله بعد داعش وبعد تحرير الموصل.

واضاف انه يجب الرد على تلك العقلية بالتوحد، محذرا انه بالعكس من ذلك فان الكورد سيتعرضون للعديد من المشاكل معهم في المستقبل.

يذكر ان اللواء 30 من قوات الحشد الشعبي التابع للنائب السابق حنين القدو قام اليوم بانزال العلم الكوردستاني من فوق مقر مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني في الساحل الايسر من مدينة الموصل.