اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » مطار ثالث وخطين حديديين للقطارات السريعة في ولاية أنطاليا

مطار ثالث وخطين حديديين للقطارات السريعة في ولاية أنطاليا

شبكة عراق الخير:
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اعتزام حكومته البدء بإنشاء مطار ثالث في ولاية أنطاليا، جنوبي البلاد، نهاية العام الجاري، فضلًا عن إنشاء خطين حديديين للقطارات السريعة لربط الولاية ذاتها بجميع أنحاء البلاد.

وقال أردوغان إنهم يخططون للانتهاء من المطار الثالث في الجزء الغربي للولاية، خلال عام 2021 كحد أقصى؛ باستثمارات بلغت 850 مليون ليرة تركية (240 مليون دولار).

وأشار الرئيس التركي إلى اعتزامهم ربط أنطاليا بجميع الولايات التركية عبر خطين حديديين للقطارات السريعة، وطرق سريعة واسعة، سيتم تفعيلها بشكل تدريجي خلال المرحلة المقبلة.
من جهة أخرى، أشار أردوغان إلى استمرار اهتمام المستثمريين الأجانب بتركيا، وخاصة فيما يتعلق بمناقصات مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، حيث بلغت قيمة الاستثمارات في هذا الإطار حوالي 2 مليار دولار دولار، خلال الفترة الأخيرة.

كما أشار الرئيس التركي إلى توقيع اتفاقية تعاون بين تركيا واليابان لإنشاء مستشفى كبير في إسطنبول، بقيمة 1.5 مليار دولار، مبينًا أن الاستثمارات الدولية تتوافد إلى تركيا رغم جميع المحاولات الداخلية والخارجية، لعرقلتها ومنعها.
وقال أردوغان إن الشخصيات السياسية تستغل مثل هذه الحوارات مع المجلات والصحف الأجنبية، بحيث تعود بالفائدة على البلاد والمواطنين، إلا أن زعيم المعارضة الرئيسية في تركيا “يشكو بلاده للرأي العام الألماني”.
ووصف تصريحات قليجدار أوغلو، بأنها “تأتي بمثابة مناشدة للمستثمرين والسياح الألماني للابتعاد عن تركيا والتحذير من المجيء إليها من خلال الادعاء بعدم وجود ضمان أمني يحمي الناس”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*