اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مظاهرات حاشدة ستخرج لاقالة القادة الامنيين في بغداد

مظاهرات حاشدة ستخرج لاقالة القادة الامنيين في بغداد

1467635551_49613

كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن المناطق التي ستخرج منها التظاهرات الغاضبة والمطالبة بإقالة القادة الأمنيين الذين تسببوا بسقوط مئات الضحايا بين شهيد وجريح  بتفجير انتحاري استهدف منطقة الكرادة وسط بغداد.

 

وقال المصدر ، ان “هناك انباء عن خروج تظاهرات غاضبة بعد عيد الفطر من منطقة الشعب وحي اور والمناطق المجاور لها للمطالبة بإقالة قائد عمليات بغداد ووزيري الداخلية والدفاع  وعدد من القادة الأمنيين الذين تسببوا بسقوط مئات الابرياء في تفجير الكرادة”.

 

وأضاف المصدر ان “التظاهرات سوف تخرج من تلك المناطق وصولا الى ساحة التحرير وسط بغداد”، مبينا ان “عوائل الشهداء سوف ترافق المتظاهرين للمطالبة بإقالة القادة الأمنيين”.

 

وكانت وزارة الداخلية تعهدت،اليوم الاثنين،  بتقديم الجناة المسؤولين عن تفجير منطقة الكرادة الى العدالة.

 

وكانت سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت في ساعة متأخرة من ليلة السبت ، بمنطقة الكرادة وسط بغداد اسفرت عن استشهاد أكثر من 250 شخصاً بالاضافة الى احتراق محال تجارية وسيارات قريبة من الحادث، فيما اعلنت عصابات داعش الارهابية مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري.+

 

وتفقد رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح أمس الاحد موقع التفجير “متوعدا” بالقصاص من الزمر الارهابية التي قامت بالتفجير “حيث انها وبعد ان تم سحقها في ساحة المعركة تقوم بالتفجيرات كمحاولة يائسة”.

 

كما أعلن العبادي الحداد العام في العراق على ضحايا التفجير، وأصدر أوامر لتعزيز الامن في بغداد والمحافظات، شملت تكثيف الجهد الاستخباري والطيران الجوي على العاصمة.

 

من جانبها أعلنت لجنة الامن والدفاع البرلمانية عن استكمال طلبها لأستجواب الوزراء والقادة اﻷمنيين الذي سيقدم في الجلسة اﻻولى من الفصل التشريعي الثالث في 12 من تموز الجاري على خلفية تفجير الكرادة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: