اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » مظهر محمد صالح: يعلن اكتمال آليات منح القروض ويدعو الرافدين والرشيد للمشاركة

مظهر محمد صالح: يعلن اكتمال آليات منح القروض ويدعو الرافدين والرشيد للمشاركة

mdhr_mhamd

اعلن المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، عن اكتمال آليات منح قروض البنك المركزي، وفيما دعا إدارات المصارف الأهلية إلى تسهيل إقراض المواطنين، طالب مصرفي الرشيد والرافدين بالمشاركة في العملية كون فروعهما منتشرة في مختلف المناطق “الفقيرة والمحرومة”.

وقال مظهر محمد صالح في حديث ، إن “اللجان المعنية أكملت آليات وتعليمات قروض البنك المركزي البالغة ستة تريليونات دينار”، داعياً إدارات المصارف إلى “السهر ليلا ونهارا لتسهيل العملية بما يخدم نشاط السوق”.

وأضاف صالح، أن “إطلاق القروض يحتاج لشيء من المرونة والسرعة والدقة من قبل إدارات المصارف المعنية”، مشيرا إلى أن “مصرفي الرافدين والرشيد ينبغي أن يشاركا بعملية الإقراض إذا كانت المصارف الأهلية التي لديها تريليون دينار لتمويل القروض الصغيرة والمتوسطة تعاني من بطأ في عملها”.

وتابع صالح، أن “مصرفي الرافدين والرشيد ينبغي أن يسهما مع المصارف الأهلية في مبادرة البنك المركزي لإقراض المواطنين لاسيما ان فروعهما منتشرة في المناطق المحرومة والفقيرة”.

يذكر أن البنك المركزي العراقي اعلن، في (الـ23 من حزيران 2016)، عن إطلاق قروض المشاريع المتوسطة والصغيرة من قبل المصارف العراقية الخاص مطلع شهر تموز الحالي، فيما اكد أن مبلغ القرض يصل إلى 50 مليون دينار، بفائدة لن تتجاوز 5.5%.

اترك رد