اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » معركة الانبار تسير بوتيرة سريعة.. تحرير “الملعب” و”المضيق” وتكثيف في الطلعات

معركة الانبار تسير بوتيرة سريعة.. تحرير “الملعب” و”المضيق” وتكثيف في الطلعات

كربلاء / شبكة عراق الخير والمحبة : أعلنت قيادة العمليات المشتركة الاربعاء عن تحرير تحرير مناطق جديدة في محافظة الانبار بعدين يومين من انطلاق عملية عسكرية ضد داعش.

وقالت القيادة في بيان ورد ل”ش ع خ ” إن “قواتنا بعد يومين من العملية العسكرية قامت بتطهيرُ منطقةِ الملعبِ الأولمبي بالكاملِ بعدَ صدِ محاولةِ تعرضٍ من العدوِ على قواتِنا الامنيةِ في وقتٍ مبكرٍ من صباحِ هذا اليوم، حيث تمَّ افشالُ هذهِ المحاولةِ وتكبيدُ العدوِ خسائرَ بالأرواحِ والمعدات”.

وجاء في البيان أن “أفواجُ مغاويرِ الشرطةِ الاتحاديةِ تمكنتْ من تطهيرِ منطقةِ [المضيق] بالخالدية من عصاباتِ داعشَ وأنشأت قواتُنا الامنيةُ خطوطَ صدٍ متقدمة، بعدَ هجومٍ منظمٍ كبدَ خلاله العدوَ خسائرَ كبيرة وأجبرتْ ما تبقى منهُ على الفرار”.

وذكرت القيادة في بيانها ان “قيادةُ القوةِ الجويةِ العراقيةُ نفذت ستَ عشرةَ طلعةً جويةً على المناطقِ ضمنَ قاطعِ عملياتِ الانبارِ لإسناد تقدمِ القطعاتِ الامنيةِ في مختلفِ المحاورِ بالرمادي”.

وتابع البيان ان “طيران الجيشِ العراقي نفذ تسعَ طلعات على قواطع العملياتِ كافة لإسناد تقدم محاور تحرير الانبار , فيما نفذَ طيرانُ التحالفِ الدولي ستَ طلعاتٍ جويةٍ على مناطقِ الرمادي والبغدادي والكرمة وكانتِ النتائجُ قتلَ تسعةَ عشرَ ارهابيا وتدميرَ موقعٍ دفاعيٍ , فضلا عن قصفِ مخزنٍ وتدميرِ همرينِ اثنينِ للعصاباتِ الارهابية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: