اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » معصوم يثمن موقف فرنسا الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب

معصوم يثمن موقف فرنسا الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب

___________129045410

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاحد، حاجة العراق لمزيد من الدعم الدولي لانجاز خطط الاعمار، في حين ثمن الموقف الفرنسي الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب، اكدت فرنسا سعيها لـ”تطوير اكبر” للعلاقات الفرنسية العراقية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت “ش ع خ ” نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استقبل في مكتبه ببغداد اليوم الأحد 13/3/2016، المسؤول في لجنة العلاقات الدولية للحزب الاشتراكي الفرنسي كريم بكزاد وتمت خلال اللقاء مناقشة العلاقات العراقية الفرنسية والتطورات السياسية في العراق والمنطقة”.

وشدد معصوم بحسب البيان، على “اهتمام العراق بتوسيع آفاق التعاون مع فرنسا في المجالات الاقتصادية والاكاديمية”، داعياً الى “نقل التقنيات الصناعية والزراعية الفرنسية المتقدمة الى العراق”، معتبرا ان “علاقات الصداقة بين الشعبين العراقي والفرنسي قوية وعريقة”.

وأكد معصوم ان ” داعش” الارهابي في اندحار متواصل، معرباً عن تثمينه الخاص للدعم الفرنسي للعراق في حربه ضد الارهاب

واكد رئيس الجمهورية “حاجة العراق الى المزيد من المساندة الدولية لانجاز خطط اعمار العراق بموازاة الحاق الهزيمة بالارهاب”.

من جانبه اكد كريم بكزاد تأييد الحزب الاشتراكي الفرنسي لـ”طموحات الشعب العراقي العادلة بالتقدم والازدهار”، معتبراً أن “الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق بدأت تتطور بما يؤكد نهوضه من جديد كدولة قوية في المنطقة في اشارة الى أن الوقت بات مناسباً تماماً لتطوير اكبر للعلاقات الفرنسية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: