اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » معصوم يعيد قانون البطاقة الوطنية للبرلمان ويؤكد على ضرورة ترسيخ مبدأ المواطنة

معصوم يعيد قانون البطاقة الوطنية للبرلمان ويؤكد على ضرورة ترسيخ مبدأ المواطنة

قرر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، الثلاثاء ، إعادة قانون البطاقة الوطنية الموحدة الى مجلس النواب لإعادة النظر بالمادة الخاصة بالأقليات ، استجابة لطلب من بعض الكتل السياسية والمكونات الدينية ، فيما أكد حرصه على ترسيخ مبدأ المواطنة وحماية حقوق الأقليات.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني ، في بيان تلقت”ش ع خ” نسخة منه ، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم طلب اعادة مشروع قانون البطاقة الوطنية الموحدة إلى مجلس النواب لإعادة النظر بالمادة (26) من القانون ” ، مبيناً أن ” ذلك يأتي استجابة من سيادته لطلب عدد من أعضاء مجلس النواب ، وممثلي عدد من الكتل السياسية والمكونات الدينية ، والشخصيات الاجتماعية والمدنية”.

وأضاف شواني أن “هذا الطلب يأتي في اطار حرص الرئيس معصوم على ترسيخ مبدأ المواطنة وحماية حقوق الأقليات في المجتمع العراقي ، وتأكيداً على مبادئ الدستور الأخرى في المساواة والعدالة واحترام حقوق الانسان”.

وكان نواب الاقليات أعلنوا تعليق حضورهم لجلسات مجلس النواب , الشهر الماضي , احتجاجا على الفقرة 26 ثانيا من قانون البطاقة الوطنية , مطالبين بالغاء المادة نهائيا أو اعادة صياغتها , فيما فوّض مجلس النواب لجنة الاوقاف والشؤون الدينية بالتفاوض مع النواب لانهاء تعليق عضويتهم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: