اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقتدى الصدر: التظاهرات ضد الفساد مستمرة وعلى الحكومة الاستجابة لمطالبها

مقتدى الصدر: التظاهرات ضد الفساد مستمرة وعلى الحكومة الاستجابة لمطالبها

د زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن التظاهرات المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد مستمرة ، مطالبا الحكومة حماية المتظاهرين وقادتهم والاستجابة لمطالبهم .

وقال الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من الناشطين المدنين  إن “المتظاهرين قاموا بما تطلبه الوضع من إصلاح بطرق سلمية جمعت جميع القوى على كلمة واحدة”.

وأكد “استمرار التظاهرات المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد”، داعيا المتظاهرين إلى “الاستمرار بالمطالبة بالإصلاح والاستمرار بالتظاهر”.

واشار الصدر الى أن “كل العراق يريد الإصلاح والسلام ونحن نمسك السلاح في ساحات القتال ضد داعش والمتظاهرون يدفعون دواعش الفساد بيدهم”، مطالبا الحكومة “بحماية المتظاهرين وحماية قادتهم وعدم التعرض للتظاهرات والتضييق بها، والاستجابة لمطالبهم والتحقيق في تعرض بعضهم للاعتداء”.

من جانبه قال الناشط المدني جاسم الحلفي في المؤتمر إن  “التيار الصدري يمثل تيار مجتمعي كبير وتمسه قضايا كثيرة ومعاناتنا واحد، وقد حصلنا على دعم غير محدود”، مبينا أن “اللقاء أكد على أن تنطلق التظاهرات من بعد وطني وتحشيد شعبي باتجاه الإصلاح السياسي وتخليصه من المحاصصة الطائفية ورؤوس الفساد”.

وأكد الحلفي، “مواصلة التظاهرات بكل الأحوال بالأسلوب السلمي”، مشيرا إلى أن “العراق يعيش لحظات استثنائية تمر وعلى  المدنيين والإسلاميين معتدلين المشاركة في هذه المعركة  المصيرية”.(ا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: