اخبار العراق

مقتدى الصدر يدعو العبادي لمعاقبة الشهرستاني “فوراً”

39886

اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، طرد طلبة جامعة المثنى لوزير التعليم العالي حسين الشهرستاني بأنه “أمر مشرف”، وفيما وصف قيام الوزير بإعتبارها “عملية اغتيال” بأنه “الظلم بعد الفساد”، دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “معاقبته فوراً”.

وقال الصدر في رده على سؤال ورده من أحد أتباعه بشأن “قيام القوات الأمنية باعتقال أحد أساتذة جامعة المثنى على خلفية التظاهر ضد وزير التعليم أثناء حضوره الجامعة وطرده منها”، إن “ما قمتم به من طرده من جامعتكم لأمر مشرف”، مبيناً “أنتم رافضون للفساد محبون للإصلاح”.

وأضاف الصدر، أن “ما يقوم به الوزير من إشاعة أن ما قمتم به (عملية اغتيال) لهو الظلم بعد الفساد”، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”العمل على معاقبته فوراً لكي لا يتمادى هو أو غيره وكفى ظلماً للطلاب والابرياء والشعب عامة”.

وكانت مجموعة من طلبة جامعة المثنى منعوا، في (25 شباط 2016)، وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني من الدخول الى مبنى الجامعة احتجاجاً على “تردي” اوضاع الجامعة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights