اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقتدى الصدر يكشف عن قرب تقديم حكومة التكنوقراط إلى البرلمان

مقتدى الصدر يكشف عن قرب تقديم حكومة التكنوقراط إلى البرلمان

1457177758_1402481438vvvvvvvvvvvvvv

 اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، ان اللجنة المستقلة المخولة باختيار الشخصيات التكنوقراط، على وشك الانتهاء من تقديم افراد الكابينة الوزارية لتشكيل الحكومة لكي تقدمها الى مجلس النواب عن طريق رئيس الوزراء ليتم التصويت عليها.

وقال الصدر في بيان تلقته “ش ع خ “، إنه “يجب المضي برفع اصواتكم، فانتم صوت الحق وصوت الاصلاح الذي به ننتصر، وبه يخضع كل فاسد تربع على عرش العراق، وخصوصا ان اللجنة المستقلة المخولة باختيار الشخصيات التكنوقراط، على وشك الانتهاء من تقديم افراد الكابينة الوزارية لتشكيل الحكومة لكي تقدمها الى مجلس النواب عن طريق رئيس الوزراء ليصوت عليها مجلسكم كما عهدناه”.

واضاف  الصدر، انه “بعد ذلك ستكونون مخولين، انتم يا شعب العراق، بل تكونون ملزمين بالدفاع عن عراقكم وامنه وسيادته وصلاحه .. فان رضي البرلمان بها فله ذلك، والا فلامر الى الشعب موكول، ولكم الخيار في التعبير عن صوتكم ايا كان”.

واختتم زعيم التيار الصدري بيانه بالقول، “نسأل الله ان لا تراق نقطة دم واحدة على هذه الارض المعطاء فنحن دعاة سلم وسلام لمن اراد السلم والسلام”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، دعا الى تشكيل حكومة تكنوقراط تضم فريقاً ذو خبرة لإدارة أمور الدولة، لافتا الى أن تلك الحكومة يجب أن تكون دون ميول الى “حزب السلطة”.+

 

فيما حذر في بيان سابق، حكومة العبادي وامهلها مدة 45 يوما لتشكيل حكومة “تكنوقراط” ، فيما لوّح الى اللجوء لخيار سحب الثقة من حكومة الأخير في حال عدم القيام بذلك

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: