اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقتل الافغاني “جادالله” وثمانية من قادة “داعش” بقصف جوي للتحالف على الموصل
مقتل الافغاني "جادالله" وثمانية من قادة "داعش" بقصف جوي للتحالف على الموصل

مقتل الافغاني “جادالله” وثمانية من قادة “داعش” بقصف جوي للتحالف على الموصل

كشف مصدر امني مطلع في الموصل بمحافظة نينوى، الاربعاء , عن مقتل القيادي البارز في تنظيم “داعش” الارهابي الافغاني جاد الله عبد الله معروف وثمانية من مساعديه بقصف لطيران التحالف الدولي شمال مدينة الموصل.

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة لاسمه في تصريح صحفي ” تابعته (ش ع خ )، ان معروف يعد أحد ابرز قادة التنظيم في ما تسمى “ولاية نينوى” مع ثمانية من مساعديه قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي على معسكر للارهابيين في منطقة القوسيات شمال مدينة الموصل.

من جهة اخرى, أكد المصدر أن عبوة ناسفة استهدفت رتلا لارهابيي تنظيم “داعش” جنوب مدينة الموصل, مشيرا الى ان الانفجار أسفر عن مقتل القادة العسكريين في التنظيم الارهابيين عادل الجبوري وظافر الحسكو اثناء تنقلهم من المدينة الى بلدة الشرقاط.

وسيطر تنظيم “داعش” الارهابي على مدينة الموصل في العاشر من شهر حزيران من العام المنصرم بعد انسحاب مفاجئ للقوات الامنية العراقية منها، وتمدد الارهابيون منها فيما بعد الى مناطق شاسعة من المحافظة ومحافظات صلاح الدين وكركوك وديالى.

واعلنت الولايات المتحدة الامريكية عن تشكيل حلف دولي يضم عشرات الدول العربية والاجنبية لمحاربة التنظيم في العراق وسوريا عبر استهداف مواقع الارهابيين ومساعدة قوات الامن العراقية وقوات پيشمرگة كوردستان في سعيها لتحرير المناطق التي سيطر عليها الارهابيون.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: