اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقتل العشرات من ارهابيي “داعش” وتطهير حيا سكنيا واربعة مراكز صحية ورفع العلم العراقي فوقها

مقتل العشرات من ارهابيي “داعش” وتطهير حيا سكنيا واربعة مراكز صحية ورفع العلم العراقي فوقها

1467013226_1212

افاد بيان لقيادة عمليات بغداد ، الأحد ، بأن “قوة من مقر قيادة عمليات غرب بغداد تمكنت من تطهير حي سكني وأربعة مراكز صحية ورفع العلم العراقي فوقها، وقتل 74 إرهابيا والعثور على معملين للتفخيخ، وتدمير مركز قيادة للعدو وتفجير 18 عبوة ناسفة”.

وأضاف “كما تمكنت فرقة التدخل السريع الأولى، من قتل ستة إرهابيين ومعالجة منزلين مفخخين، وتطهير طريق بطول 600 متر، وتفكيك 150 عبوة ناسفة وتفجير 89 عبوة تفجيراً مسيطر عليه”.

وأشار البيان إلى ان “قطعات الفرقة 14 تمكنت من قتل 40 ارهابياً بضمنهم قناصين اثنين، وجرح 23 اخرين وتدمير ثلاث عجلات مفخخة وقتل من فيها، ومعالجة ستة منازل ومدرستين وثلاثة مساجد مفخخة، وتطهير 25 منزلا وطريق بمسافة 1000 متر وردم نفق وثلاثة مبازل، و75 عبوة ناسفة، غرب بغداد”.

وبين ان “طيران الجيش تمكن من تنفيذ ضربات جوية موفقة نتج عنها تدمير وكر وعجلة للعدو وقتل من فيهما، غرب الفلوجة، في حين تمكن طيران التحالف الدولي من قتل ستة ارهابيين وتدمير زورق لهم، غرب الفلوجة”.

وتابع البيان إن “قوة من الفوج الأول اللواء 22 من تدمير مضافتين للعدو، ضمن منطقة الحياليين، شمال بغداد”، مشيرا إلى ان “قوة من الفوج الثالث اللواء 59 تمكنت بناءاً على معلومات استخبارية، بمحاصرة ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة داخل مضافة ضمن منطقة البو دلف غرب بغداد، وبعد يأسهم من الافلات من قبضة قواتنا الامنية فجروا انفسهم داخل المضافة”.

1

اترك رد