اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقتل عشرات الدواعش بينهم انتحاريون وتدمير عدد من معاقلهم

مقتل عشرات الدواعش بينهم انتحاريون وتدمير عدد من معاقلهم

شبكة عراق الخير والمحبة : اعلنت خلية الاعلام الحربي عن مقتل العشرات من مسلحي تنظيم داعش بينهم انتحاريون فضلا عند تدمير معاقلهم خلال العمليات العسكرية يوم الجمعة في مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، ان حصيلة معارك اليوم كانت على النحو التالي:

1- قاطع عمليات الانبار : تواصل قواتنا الامنية عملياتها البطولية في مناطق عملياتها، اذ قصفت اهدافا مهمة في المحور الشمالي ، وباشرت بمعالجة العبوات الناسفة في منطقة الجريشي ، كما واشتبكت مع العدو قرب جسر البوعيثة وتمكنت من قتل العشرات من الارهابيين واستولت على عدد من الاسلحة، هذا ونفذت قيادة عمليات الانبار ايضا فعالية في منطقة الجريشي اسفرت عن قتل 3 انتحاريين وتدمير عجلة مفخخة ودراجة نارية مفخخة و6 مخابئ مفخخة وعثرت على 68 عبوة ناسفة تمت معالجتها وبسط السيطرة على المحور، وقد تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من قتل 6 ارهابيين بعد رصدهم في تل الشيخ مسعود.

2- قيادة عمليات  بغداد تمكنت من قتل وجرح عدد من الارهابيين  ودمرت وكرا وقتل من فيه وكذلك مفرزتي هاون وقتل طاقميهما كما نفذت القيادة اعلاه فعالية في قرية عوينات اسفرت عن قتل 3 ارهابيين وجرح 5 اخرين ، وألقت القبض على 3 مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب خلال عملية امنية شملت مناطق ( المشتل، حي الجهاد، العبايجي ).

3- قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية امنية ضمن قاطع المسؤولية اسفرت عن قتل 4 ارهابيين وتدمير عجلتين ومدفع رشاش .

4- قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية مشتركة ضمن قاطع مسؤوليتها اسفرت عن القاء القبض على 7 مطلوبين وفق معلومات استخباراتية ، كما عثرت على 3 عبوات ناسفة خلال مهمة تفتيش في منطقتي (الدراويش ، الخزل) ، في حين شرعت قواتها بمهمة تطهير الجيوب المتبقية ضمن عملية لبيك يا رسول الله ، وعثرت على 5 عبوات ناسفة تمت معالجتها.

5- امرية المقر المسيطر لواء المشاة 17 نفذت مفارزها فعالية في (اللاين، سيد غريب) اسفرت عن العثور على 35 عبوة ناسفة وتمت معالجتها.

6- قيادة القوة الجوية نفذت 4 طلعات على مختلف قواطع العمليات كما نفذت ضربات موجعة للعصابات الارهابية في قرية كسر محراب بقضاء تلعفر بعد معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية اسفرت عن قتل القائد العسكري لولاية الجزيرة  وعدد من القياديين العرب ودفن قسم منهم في مقبرة النخوة في تلعفر.

7- قيادة طيران الجيش نفذت طلعة جوية على هدف مرسوم ضمن قاطع عمليات بغداد.

8- طيران التحالف الدولي نفذ 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل العشرات من ارهابيي داعش  وتدمير 9 مواقع للعدو ومنصة صواريخ و3 هاونات وعجلة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: