اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقتل قائد بارز في تنظيم داعش مع عدد من القادة الميدانيين في القيارة

مقتل قائد بارز في تنظيم داعش مع عدد من القادة الميدانيين في القيارة

داعش-في-امرلي-655x316

اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى، يوم الجمعة، عن مقتل قائد بارز في تنظيم داعش مع عدد من القادة الميدانيين في القيارة في قصف شنته طائرات التحالف الدولي على مواقعهم.

وقال مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل في تصريح صحفي ، ان طائرات التحالف الدولي شنت غارات على مقار ومواقع تنظيم داعش في مدينة القيارة، لافتا الى ان الغارات اسفرت عن مقتل عدد من القادة الميدانيين الدواعش.

واضاف رجب ان القائد البارز في التنظيم في المنطقة هاشم حسن محمد المكنى “ابو شعيب” كان من بين القتلى.

واجتاح تنظيم داعش مدينة الموصل في العاشر من شهر حزيران من عام 2014 بعد انسحاب مفاجئ للقوات العراقية المكلفة بحمايتها، ثم تمدد داعش ليسيطر على معظم مناطق محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى بالاضافة الى محافظة الانبار.

لاحقا شكلت الولايات المتحدة الامريكية تحالفا دوليا لمساعدة القوات العراقية وقوات الپيشمرگة في مساعيها لاستعادة السيطرة على المناطق التي اجتاحها داعش.

وتستعد القوات العراقية بالتعاون مع قوات الپيشمرگة وبدعم من التحالف الدولي لشن عملية عسكرية لتحرير الموصل، فيما حققت القوات العراقية تقدما في الاجزاء الجنوبية من محافظة نينوى وتمكنت مؤخرا من تحرير القيارة التي كانت واحدة اهم معاقل “داعش” في المحافظة لموقعها الاستراتيجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache