اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » مقتل 252 مسلحا بسيناء في 11 يوما
A picture taken from the Rafah border of the southern Gaza Strip with Egypt shows an Egyptian armored vehicle patroling the area on the Egyptian side of the border on July 2, 2015. At least 70 people, mostly Egyptian soldiers but also civilians, were killed in attacks and ongoing clashes with Islamic State group jihadists. AFP PHOTO / SAID KHATIB (Photo credit should read SAID KHATIB/AFP/Getty Images)

مقتل 252 مسلحا بسيناء في 11 يوما

أعلن المتحدث العسكري المصري العميد محمد سمير، الأحد، عن مقتل 252 من المسلحين المتشددين شمالي سيناء، على مدار الأحد عشر يوما الماضية.

وقال المتحدث العسكري في بيان، إنه “تم خلال الفترة من الأول وحتى الحادي عشر من شهر يوليو الجاري، القضاء على 252 عنصرا إرهابيا، وضبط 13 من المطلوبين أمنيا، و63 من المشتبه فيهم” بتنفيذ هجمات في سيناء.

وأكد تدمير 18 موقعا من مقار ومناطق تجمعات خاصة بالإرهابيين، وتدمير 29 سيارة خاصة بهم، إحداها مفخخة وأخرى محمل عليها أسلحة وذخائر وصواريخ بمنطقة المقاطعة.

وأضاف أن الجيش دمر 43 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية خاصة بالمتشددين، و32 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات، إلى جانب اكتشاف وتدمير 4 مخازن، من بينهم مخزن للمواد المتفجرة بمنطقة “حق الحصان”.

وأوضح انه تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة ومعدات الاتصال، التي شملت قاذفات هاون وأر بي جي ورشاشات وبنادق آلية و قناصة وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة وطلقات متنوعة الأعيرة وأجهزة اتصال لاسلكي وأسلاك تستخدم بأعمال التهريب عبر الأنفاق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: