اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » مقتل 3 جنود أتراك في هجوم لـ”الكردستاني”
GAZIANTEP, TURKEY - JULY 24: Turkish Army's tanks and artilleries stand guard as they are alerted, in southeastern Turkey's border city Gaziantep on July 24, 2015. Yesterday a gunfire to a Turkish border post from Syria across the border killed a Turkish non-commissioned officer and wounded two sergeants in Turkeys southern Kilis province, according to official sources. Turkish forces responded by targeting positions across the border with artilleries and airstrikes. Reports suggested at least one Daesh militant was killed. (Photo by Ensar Ozdemir/Anadolu Agency/Getty Images)

مقتل 3 جنود أتراك في هجوم لـ”الكردستاني”

قتل 3 جنود أتراك في هجوم يعتقد أن مسلحين من حزب العمال الكردستاني شنوه، الخميس، جنوب شرقي تركيا، في استمرار لتصاعد التوتر بين الجيش والمقاتلين الأكراد.

وقال الجيش التركي إن الجنود سقطوا في إقليم شرناق، وذلك غداة مقتل شرطي تركي ومدني في هجوم نسب إلى الأكراد، ووقع أيضا بجنوب شرق البلاد ذات الغالبية الكردية.

وتضاعفت هجمات الأكراد منذ الهجوم الانتحاري في 20 يوليو في سوروتش، الذي نسبته الحكومة إلى تنظيم الدولة، وأسفر عن مقتل 32 شخصا من مناصري القضية الكردية.

ومنذ التاريخ نفسه، بدأ الجيش التركي بقصف تنظيم الدولة في سوريا، ومواقع للعمال الكردستاني في شمال العراق ومناطق حدودية تركية، مما هدد بوقف عملية السلام بين أنقرة والحزب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: