اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقتل 30 من “داعش” بقصف على الأنبار وتقدم ميداني للجيش العراقي

مقتل 30 من “داعش” بقصف على الأنبار وتقدم ميداني للجيش العراقي

أعلنت مصادر عسكرية عراقية أن الجيش استعاد السيطرة على ثلاث مناطق قرب مدينتي الرمادي والخالدية بمحافظة الأنبار من تنظيم ما يسمى الدولةَ الإسلامية.

وأشارت المصادر إلى مقتل أكثر من مائة من مسلحي تنظيم “داعش” بغارات جوية نفذها الجيش على معاقلهم قرب الخالدية، إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام محلية أن تنظيم “داعش” دمر جسراً في الفلوجة لعرقلة القوات الأمنية العراقية، يأتي هذا بالتزامن مع إعلان بغداد إحكام الطوق على مدينتي الفلوجة والرمادي.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن مقتل 30 عنصراً من “كتيبة الانغماسيين” التابعة لتنظيم “داعش” بقصف جوي غرب مدينة الرمادي.

ونقلت قناة “السومرية” أنه تم “توجيه ضربة جوية من قبل صقور الجو العراقي بناءً على معلومات استخبارية على مضافة في منطقة المحمدي بقضاء هيت كانت تضم مختلف الجنسيات من الدواعش بما يسمى كتيبة الانغماسيين”.

وأضافت أن “هذه الخلية تعد أخطر مراكز القيادة لداعش والتي تختص بالتخطيط والتدريب ونشر الأفكار التكفيرية”، لافتة إلى أنه “تم قتل أكثر من 30 إرهابياً”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي أكد، أمس الخميس 16 تموز 2015، أن القوات العسكرية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر يحققون أهدافهم المرسومة بتوقيتاتها المحددة، فيما اعتبر أن ما تحقق من انتصارات خلال اليومين الماضيين في محافظة الأنبار “كبير جداً ويفوق ما تم التخطيط له”.

المصدر: وكالات

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: