اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقتل 63 مسلحاً وتفجير عشرات العبوات والمفخخات في اجزاء مختلفة من العراق

مقتل 63 مسلحاً وتفجير عشرات العبوات والمفخخات في اجزاء مختلفة من العراق

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الثلاثاء، عن مقتل 63 مسلحا وتفجير 134 عبوة ناسفة وتدمير عشر عجلات مفخخة ومدرعة و20 وكرا وعشرة أنفاق و45 مخبأ وموقعا للعدو، فيما أشارت الى تدمير أنبوب ناقل يستغله تنظيم “داعش” لسرقة النفط غرب الموصل.

وقالت الخلية في بيان اطلعت شبكة عراق الخير والمحبة، على نسخته، إن “قيادة عمليات الانبار قامت بتطهير طريق البوعيثة عقدة الجرايشي بالكامل والتي تربط مفرق البوعيثة مع الجرايشي وقتل العناصر الإرهابية التي كانت تتواجد هناك وتفجير 70 عبوة ناسفة على محاور الطريق وحقول الألغام المجاورة للقطعات الأمنية ورفع 45 عبوة ناسفة وتدمير عجلة مفخخة و8 أوكار للإرهابيين”، مشيرة الى أنه “تم أيضا تدمير شفل للعدو من قبل طيران التحالف في منطقة البوعيثة، وتدمير عجلة مفخخة وتهديم 12 وكرا للإرهابيين بإسناد من طيران القوة الجوية وتدمير شفل مدرع ومفخخ في منطقة البو ذياب”.

وأضافت الخلية أن “قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من قتل 10 إرهابيين في منطقة البوجاري، كما عثرت على ستة منازل و19 عبوة ناسفة في قضاء بيجي”، موضحة أن “قيادة عمليات سامراء عثرت في قرية عبدالله المطر على 4 عبوات ناسفة و12 صاروخا مختلفا و25 قنبرة هاون و171 إطلاقة رشاش و33 إطلاقة لرشاشات عيار 23 ملم و4 قنابل يدوية وقاذفة و105 صواعق تفجير و79 حشوة حزام ناسف و4 مساطر تفجير و24 حشوة دافعة وكاميرتي مراقبة وحاويتي كرات حديدية وعدة يدوية لصناعة العبوات وعدد كبير من المطبوعات والخرائط”.

وبينت الخلية أن “طيران الجيش نفذ طلعة لمعالجة موقع منتخب غرب الموصل، حيث كانت عصابات داعش الإرهابية تقوم بسرقة النفط من هذا الموقع وهو عبارة عن الانبوب الناقل وبيعه في السوق السوداء في المناطق المحتلة من قبله”، مؤكدة أنه “تم إصابة الهدف إصابة دقيقة ومؤثرة”.

وتابعت الخلية أن “طيران التحالف الدولي نفذ 19 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل 53 إرهابيا وتدمير 5 عجلات وشفل وتدمير 33 موقعا للعدو وموقع هاون وتدمير نقطة سيطرة ومدفع مضاد للطائرات و10 أنفاق فضلا عن تدمير 12 مخبأ للعدو”.

وكان مصدر أمني في محافظة الانبار أفاد، اليوم الثلاثاء، بأن قوة امنية صدت هجوما انتحاريا بشاحنة مفخخة لـ”داعش” شرقي مدينة الرمادي، مبينا أن القوة قتلت 14 عنصرا من التنظيم خلال تقدمها في المحور الشرقي للمدينة.

وأفاد مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب بمحافظة الانبار، اليوم، بأن قوات الجيش مسكت المناطق التي تحررت في الرمادي، فيما لفت الى تقدم القوات الأمنية نحو منطقة التأميم غربي الرمادي لطرد “داعش” منها.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: