اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقرب من البعث: عزة الدوري بالعراق ويقود أحزاب وقوى سياسية وهذا موقفه من داعش

مقرب من البعث: عزة الدوري بالعراق ويقود أحزاب وقوى سياسية وهذا موقفه من داعش

شبكة عراق الخير / وكالات

قال ضرغام الدباغ، الأمين العام للمجلس السياسي العام لما يسمى “ثوار العراق”، التجمع المعارض القريب من التيار البعثي في العراق، إن المشروع القائم في العراق منذ 2003 لم ينجح بإقامة ديمقراطية أو مجتمع سليم، مضيفا أن نائب الرئيس العراقي السابق، عزة إبراهيم الدوري، موجود بالعراق وموقفه من داعش “واضح”.

وقال الدباع في تصريح لشبكة “CNN” الامريكية ان نائب الرئيس العراقي السابق بحقبة صدام حسين، عزة الدوري، الذي يتزعم حزب البعث منذ سقوط نظام صدام حسين، “مازال داخل العراق”، مشددا على أن موقفه تجاه داعش سلبي قائلا: “الأستاذ عزّة الدوري موجود الآن في العراق في مكان ما في العراق.. أنا لا أعرف أين، ولكن أعرف أنه موجود في العراق ومتأكد من هذا.. وأعرف أنه يقود الحزب ويقود تجمع من الأحزاب والقوى والسياسية الوطنية العراقية، وموقفه من داعش هو نفس هذا الموقف، ومشخّص في خطابين أو ثلاثة علناً”.

وأضاف ان “الأستاذ عزّة ليس على وفاق مع داعش ولكن ليس على حرب.. نحن لسنا مكلفين بحرب داعش ولا نرى أنه هدف لنا، لكن داعش لا تمثل الثورة العراقية ولا المعارضة العراقية. بتقديرنا ما يحتاجه العراق مختلف عن المشروع الذي تتقدم به داعش، العراق يحتاج إلى مشروع سياسي آخر جامع، لا يعترض على وجود فئات أو عناصر عراقية بل يحاول أن يجمعها في مشروع سياسي واحد”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: