اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقررات مجلس الوزراء العراقي لهذا اليوم

مقررات مجلس الوزراء العراقي لهذا اليوم

1459254564_-

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء،على فرض رسوم كمركية اضافية على استيراد الخيم ، فيما خول وزير النفط صلاحية التوقيع على إعلان ميثاقي الطاقة الأوربي والدولي.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته “شبكة عراق الخير “، إن ” مجلس الوزراء صوت خلال جلسته اليوم التي عقدت برئاسة حيدر العبادي على قرار توصية وزارة الصناعة والمعادن حول حماية منتج الشركة العامة للصناعات النسيجية والجلدية “خيم مختلف المقاسات”،وفرض رسم كمركي اضافي بمقدار 50% من قيمة منتج الخيم المستوردة الى العراق من جميع الدول”.

واضاف ان ” المجلس وافق على ترشيح المستشار نجيب شكر محمود معاون رئيس الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء في عضوية لجنة الخبراء بدلا عن المتوفي عباس هاشم الساعدي”، فيما خول وزير النفط عادل عبد المهدي صلاحية التوقيع على إعلان ميثاق الطاقة الاوربي، لعام 1991، او اعلان ميثاق الطاقة الدولي لعام 2015 او كليهما معا، بصفة “عضو مراقب” دون ان يترتب عليها أي التزامات مالية او قانونية جراء ذلك”.

وتابع المصدر ان “مجلس الوزراء وافق على احالة مدير عام في هيأة المستثمرين في رئاسة الوزراء هدى عبد الملك عبد الغفور العاني الى التقاعد بحسب طلبها”،كما تمت الموافقة على احالة عامر احمد عبد المجيد مستشار في رئاسة الوزراء –هيأة المستشارين الى التقاعد بحسب طلبه”.

واشار الى ان “المجلس خول مدير الدائرة القانونية في وزارة النقل عباس ناصرمجيد صلاحية التوقيع على مشاريع اتفاقيات النقل الجوي بين العراق وحكومات عدة دول”، مبينا ان “الصلاحية منحت لتوقيع اتفاقايات مع المغرب وتونس و السودان والسعودية واليمن والامارات وقطر واذربيجان و بلغاريا وايطاليا ولاتيفيا والصين ، بصيغها المعدلة من مجلس شورى الدولة “.

وبين  المصدر ان “المجلس وجه ايضا بقيام وزارة الخارجية باعداد وثائق التخويل الازمة باسم الحكومة العراقية لمدير الدائرة القانونية وفقا للسياقات المعتمدة ورفعا الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لاستحصال تويرئيس الوزراء، فيما اوصى اللجنة الثلاثية المشكلة بموجب الامر الديواني رقم {82} لسنة 2015 لدراسة نقل خدمات منسوبي شركات التمويل الذاتي الى الوزرات والدوائر الممولة مركزيا”.

اترك رد