اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مكتب العبادي: وصول قوات امريكية محدودة العدد للدعم والاسناد الجوي

مكتب العبادي: وصول قوات امريكية محدودة العدد للدعم والاسناد الجوي

مكتب العبادي: وصول قوات امريكية محدودة العدد للدعم والاسناد الجوي

شبكة عراق الخير : اكد المتحدث باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي ،اليوم الخميس، ان وصول قوات امريكية الى العراق جاء بالتنسيق مع الحكومة للدعم والاسناد الجوي، ولن تقوم بعمليات برية.

وقال الحديثي في تصريح صحفي ان” هناك تنسيقا مع الجانب الامريكي على ارسال قوة خاصة محدودة العدد لن تقوم بمهام برية على الاطلاق دورها سينصب على الدعم والاسناد الجوي ومراقبة ورصد حركة وتنقلات قيادات داعش واستهداف امدادات وقوافل العصابات”.

واضاف” كما تتركز نشاط هذه القوة مع المناطق الحدودية مع سوريا”، مشيرا الى ان ” كل العمليات التي ستقوم بها هذه القوة بالتنسيق الكامل مع الحكومة العراقية بشكل تفصيلي”.

واوضح ان” العراق موقفه واضح برفض قوات برية مقاتلة امريكية او غيرها ، ولم يتغير ولم يجري عليها تعديل”.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد اعلنت على لسان وزير دفاعها اشتون كارتر في خطاب أمام الجنود في قاعدة فورت كامبل بولاية كنتاكي ، عن وصول قوة أمريكية جديدة للعمليات الخاصة إلى العراق وتستعد للعمل مع قواته المسلحة لملاحقة عصابات داعش الارهابية.

وتابع كارتر ان قوة الاستهداف المتخصصة للتدخل السريع التي كنت قد أعلنت عنها في ديسمبر موجودة هناك الآن وتستعد للعمل مع العراقيين مضيفا انه على الرغم من أن المتوقع أن يبلغ عدد أفراد القوة نحو 200 فرد فقط فإن نشرهم يمثل أحدث خطوة لتشديد الضغط العسكري الأمريكي على داعش.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: