اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مكتب العبادي يؤكد وجود ملف فساد في هيكلية افواج الرئاسات الثلاث
مكتب العبادي يؤكد وجود ملف فساد في هيكلية افواج الرئاسات الثلاث

مكتب العبادي يؤكد وجود ملف فساد في هيكلية افواج الرئاسات الثلاث

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي وجود ملف فساد في هيكلة هذه الافواج، مؤكدا  اعادة امرة الافواج الرئاسية والحمايات الشخصية الى وزارتي الدفاع والداخلية، فيما نفى تصريحات بعض النواب بعدم قيام الحكومة باعادة هيكلة هذه الافواج .

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي في بيان له تلقته (ش ع خ ) اليوم الاربعاء إن “لاصحة لتصريحات بعض النواب بعدم قيام الحكومة باجراءات لاعادة هيكلة افواج حمايات الرئاسات الثلاث”، مبينا أن “اجراءات اعادة هيكلة افواج الرئاسات الثلاث مستمرة ولا تراجع عنها”.

واضاف الحديثي انه “تم نقل إمرة الافواج الرئاسية وافواج الحمايات الشخصية الى وزارتي الدفاع والداخلية كل حسب عائديته”، لافتا الى “اكتشاف عدم وجود لبعض منتسبي هذه الافواج الرئاسية فعليا وهناك ملف فساد ستجري مناقشته”.

وكان العبادي قد قرر في وقت سابق حزمة من الاصلاحات من ضمنها تقليص شامل وفوري في اعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة بضمنهم الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة والمدراء العامين والمحافظين واعضاء مجالس المحافظات ومن بدرجاتهم ، ويتم تحويل الفائض الى وزارتي الدفاع والداخلية حسب التبعية لتدريبهم وتأهيلهم ليقوموا بمهامهم الوطنية في الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين.(ا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: