اخبار العراق

مكتب العبادي يرد على ماكين: لدينا مايكفي من الرجال لهزيمة داعش

رد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي على دعوة رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الامريكي جون ماكين بارسال 10 الاف جندي امريكي للقتال في العراق” مؤكدا “عدم حاجة العراق لهؤلاء وان قواته كافية لهزيمة الارهاب”.

وذكر بيان للمكتب تلقت “ش ع خ” نسخة منه، “يواصل مقاتلونا الأبطال في الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر انتصاراتهم وتقدمهم ضد ارهاب داعش وان العراقيين قدموا التضحيات البطولية تلو الاخرى في حربهم العادلة”.

وأضاف ان “الحكومة العراقية واذ ترحب بزيادة الدعم في السلاح والتدريب والاسناد من الشركاء الدوليين في حربنا ضد الارهاب، فاننا نؤكد بان لدى العراق ما يكفي من الرجال والعزيمة لإلحاق الهزيمة بداعش واشباهها من الجماعات الاجرامية الاخرى”.

وتابع “في الوقت الذي نحيي فيه عاليا التضحيات الجسام التي سطرها شهداؤنا وجرحانا ومقاتلونا الشجعان، فاننا نشدد على أن هذه الحرب ضد ارهاب داعش ستتم بسواعد عراقية حتى تطهير آخر شبر من ارض العراق من دنس الارهاب ومن يقف معه”.

وأكد مكتب العبادي “بان هذه الحرب ليست حربا بين الطوائف او الاديان او الجماعات الاثنية بل هي حرب عادلة ضد قوى الظلام والدمار والقتل”.

 

وكان رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الامريكي جون ماكين قد دعا خلال زيارته الحالية الى العراق الى ارسال 20 الف من الجنود الامريكيين الى العراق وسوريا لمقاتلة داعش.ا

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights