اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مكتب العبادي ينفي تحالف امريكي-ايراني لدعمه

مكتب العبادي ينفي تحالف امريكي-ايراني لدعمه

اوباما-یلتقي-العبادي-في-واشنطن-وتسلیح-الجیش-العراقي-لم-يحسم-بعدsadgsdg-655x360

نفى المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ما ورد من اراء في تقرير لوكالة رويترز اليوم الاربعاء تحدثت نيابة عن رئيس الوزراء او مكتبه.

وذكرت رويترز في تقرير لها ان الولايات المتحدة وإيران دخلتا في تحالف ضمني لدعم العبادي وهو يتحدى النخبة الحاكمة بخطط لتشكيل حكومة من غير السياسيين يتصدى بها لفساد يأتي على ما تبقى من استقرار اقتصادي وسياسي في البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وذكرت مصادر قريبة من الأمر أن المساعي الأمريكية والإيرانية ساعدت على وأد محاولة في الأسبوع الماضي لإبعاد العبادي عن منصبه قام بها المالكي الأمين العام لحزب الدعوة الذي يسيطر على حوالي ثلث مقاعد البرلمان. وينفي المالكي قيامه بمثل هذه المحاولة.

وذكر بيان لمكتب العبادي ورد لشبكة عراق الخير ، “نؤكد انه لايوجد من يمثل السيد رئيس مجلس الوزراء او مكتبه سوى القنوات الرسمية المعروفة لدى وسائل الاعلام والتي تم الاعلان عنها مسبقا وان الشخص المذكور في التقرير او اي شخص يتحدث فانه يعبر عن رأيه الشخصي ولا علاقة لرئيس الوزراء او المكتب به”.

وذكر التقرير ايضا ان العبادي نال أيضا تأييدا من مصادر قوية في الداخل. فآية الله العظمى علي السيستاني -أكبر مرجعية شيعية في البلاد- بارك في الصيف الماضي قيامه بإصلاحات بعد احتجاجات بالشوارع تطالب بتحسين الخدمات العامة. ويقول سياسيون ومحللون إن مساندة السيستاني له لم تتزعزع وإن كان قد خاب ظنه حين لم يتخذ رئيس الوزراء إجراء حاسما.
وقال سجاد جياد وهو محلل يقدم المشورة لرئيس الوزراء إن الأمريكيين والإيرانيين والسيستاني كان لهم جميعا نفس الرأي: “يبقى العبادي في السلطة ويعين وزراء جددا.” بحسب ما اوردته رويترز.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: