اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مكتب رئيس الوزراء : ترشيح شخصيتين لكل حقيبة في التغيير الوزاري

مكتب رئيس الوزراء : ترشيح شخصيتين لكل حقيبة في التغيير الوزاري

___________580988084

كشف المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن ترشيح شخصيتين لكل حقيبة في التغيير الوزاري المقرر تقديمه الى البرلمان غداً الخميس.

وقال سعد الحديثي في حديث صحفي ان “لجنة الخبراء في رئاسة الوزراء ستقدم مرشحين اثنين لكل حقيبة وزارية في التغيير الوزاري لرئيس الوزراء لكن هل سيختار أحدهما ام كليهما لا استطيع ان اجزم بذلك وانما هو من يقرره في النهاية”.

وأضاف، ان “التغيير الوزاري سيطال عددا كبيرا من الوزراء الحاليين وسيعلن رئيس الوزراء غداً ذلك في البرلمان وسيكون تغييرا للتكنوقراط وليس للمحاصصة”.

وأكد الحديثي ان “القائمة التي ستقدم غدا هي القائمة التي رفعتها اللجنة بعد ان درست الترشيحات جميعها وهي بعيدة عن اي اعتبارات سياسية او حزبية ورفعتها الى رئيس الوزراء”.

وأشار الى ان العبادي “حريص على ان يقوم بالتنسيق مع الكتل السياسية لان عملية تمرير التعديلات الوزارية لابد ان تتم في البرلمان ويصوت عليها النواب” مبينا ان “رئيس الوزراء يؤكد ان اي عمل ونجاح يحققه لا يتم الا بانسجام وتفاهم مع الكتل والبرلمان لذا هو حريص على التشاور وهو أعطى فرصة كبيرة للكتل بان تقدم مرشحيها ولكنها احجمت عن التعاون بالتغيير الوزاري فذهب للاعتماد على مرشحي لجنة الخبراء بعد ان دمج معها ترشيحات اخرى قدمت من كتل نيابية”.

وقال المتحدث باسم العبادي ان “لجنة الخبراء اعتمدت ترشيحاتها وترشحيات قُدمت من التيار الصدري وكتل صغيرة في البرلمان للتغيير الوزاري، لان معظم الكتل الكبيرة لم تقدم مرشحيها”.

واكد ان “الاسماء التي قُدمت من هذه الكتل تم ضمها الى قائمة لجنة الخبراء واعتمدت ضمن المعايير وتمت تصفيتها، ولكن هل كان بينها عدد من الاسماء التي قدمت؟، هذا أمر ايضا لا استطيع اجزم به، لكن كل الترشيحات التي قدمت احيلت للجنة وخضعت للمعايير التي هي من تحدد من يتم ترشيحه من عدمه”.

وشدد الحديثي على “حرص رئيس الوزراء وفي اطار حرصه على تمرير هذه التعديلات وعدم عرقلتها في البرلمان ان يتواصل مع الكتل بشأنها وعقد اليوم اجتماعا مع هيئة رئاسة مجلس النواب لذات الغرض، ونتوقع نتائج ايجابية منه” لافتا الى ان “الكتل البرلمانية امام اختبار في بيان مصداقيتها بتمرير التعديلات الوزارية واليوم الجميع يتحمل المسؤولية لتجاوز الازمة الحالية والسير بالبلد نحو الامام”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache