اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مكتب رئيس الوزراء :لجنة الخبراء التي شكلها العبادي لا يوجد في اختيارها أي بعد سياسي

مكتب رئيس الوزراء :لجنة الخبراء التي شكلها العبادي لا يوجد في اختيارها أي بعد سياسي

______________________5_897631623

أكد الدكتور سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء ان لجنة الخبراء التي شكلت من قبل رئاسة الوزراء لاختيار مجموعة من الوزراء مؤلفة من عدد من الشخصيات ذات الخبرات العالية.

واوضح الحديثي في حديث لـ ” وسائل اعلام  ” ان هذه اللجنة مكونة من الخبراء والاكاديميين والمستشارين والموظفين المتقاعدين من ذوي الدرجات الخاصة من الذين لديهم خبرة في العمل الاداري اضافة إلى خبرتهم في المتابعة والتنظيم الاداري.

ولفت الى ان اللجنة ستعمل على تقويم الاداء ودراسة الملفات الخاصة بكبار المرشحين الذين سوف يتم تقديمهم من قبل الكتل السياسية، مشيرا إلى ان هذه اللجنة يوجد فيها ممثلين من قطاعات مختلفة.

واشار إلى هذه اللجنة لا يوجد في اختيار اعضاءها أي بعد سياسي على الاطلاق، مؤكدا ان الاختيار تم على اسس مهنية خاصة وتم مراعاة التنوع في الاختيار بشكل يضمن اشراك كل القطاعات المعنية فيما يتعلق بعملية الاصلاح والتغيير الوزاري واعتماد معايير مهنية في اختيار المرشحين.

واشار إلى ان اللجنة وضعت مجموعة من المعايير والمواصفات والخصائص التي يجب ان يتمتع بها المرشحون، وعلى ضوء هذه الخصائص والاستمارات المجدولة سوف يتم اخضاع جميع المرشحين لها وتتم المفاضلة بينهم من خلال الية تسجيل نقاط وعلى ضوئها سيتم رفع اسماء مرشحين مختزلين إلى رئيس الوزراء ليقدمها بدوره إلى مجلس النواب للتصويت عليها.

 يشار إلى ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي امهل الكتل السياسية لتقديم مرشحيها لشغل المناصب الحكومية في التغيير الوزاري المرتقب حتى يوم الاربعاء المقبل.

وقال مدير مكتب العبادي مهدي العلاق، في كتاب رسمي وجهه الى الكتل السياسية (( بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وبهدف إنجاز عملية التعديل الوزاري، يرجى تقديم أسماء المرشحين ممن ترونهم مؤهلين من التكنوقراط لتحمل مسؤولية الوزارة التي يرشح إليها كل منهم، من حيث الكفاءة والمهنية والنزاهة)).

ودعا الكتل الى إرسال السير الذاتية لمرشحيها لتتولى لجنة الخبراء المُشكلة من قبل رئيس الوزراء مراجعتها وتقديم المشورة بشأن المرشحين، على ان ترد الإجابات الى مقر اللجنة في مكتب رئيس الوزراء في موعد أقصاه يوم 16/3/2016 الذي يصادف الاربعاء المقبل.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: