اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » مكتب رئيس الوزراء يؤكد عزم العبادي على إنهاء ملف التعيين بالوكالة
مكتب رئيس الوزراء يؤكد عزم العبادي على إنهاء ملف التعيين بالوكالة

مكتب رئيس الوزراء يؤكد عزم العبادي على إنهاء ملف التعيين بالوكالة

مكتب رئيس الوزراء يؤكد عزم العبادي على إنهاء ملف التعيين بالوكالة

مكتب رئيس الوزراء يؤكد عزم العبادي على إنهاء ملف التعيين بالوكالة

اكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء ،عزم رئيس الحكومة على إنهاء ملف التعيين بالوكالة بعد إتمام ملف الوزارات الشاغرة.

وذكر سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء في تصريح  ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي، من خلال مشاوراته السابقة قبل طرح اسماء الكابينة الوزارية الاولى قبل اشهر توصل الى توافق وتفاهم مع الكتل السياسية لطرح اسماء مرشحي الهيئات المستقلة والدرجات الخاصة ووكلاء الوزارات بالاصالة” .
واضاف ان ” تحديد مرشحي الهيئات المستقلة سيكون بعيدا عن ترشيحات الكتل السياسية “، مبينا انه “سيتم عن طريق الموقع الالكتروني في الجهات المعنية، حيث يتم فتح باب الترشيح وفق مواصفات معينة ومتاحة امام الجميع بدون استثناء ومن يجد بنفسه الكفاءة والقدرة فليرشح ويتحمل مسؤولية المنصب”.
واكد الحديثي ان “الخطوة المقبلة لرئيس الوزراء هي انجاز ملف التعيين بالوكالة، بعد الانتهاء من ملف ملء الوزارات الشاغرة ويتم طرح آلية الترشيح لأختيار الشخصيات”.
وبين الحديثي ان “العمل بانهاء ملف التعيينات بالوكالة سيكون وفق الآلية التي حددت سابقا والتي لاتمر عبر الكتل السياسية بل ستكون عبر توفر الصفات الملائمة من كفاءة وقدرة على تحمل ادارة النصب والمسؤولية”.
واوضح ان “عملية اختيار المرشحين ستتم من خلال المفاضلة بينهم ، وبعدها يتم رفع الاسماء لمجلس النواب وعندها ستحل مشكلة المناصب العليا التي تدار بالوكالة”، لافتا الى ان “التلكؤ الذي حصل بهذا الملف سببه التأخير بانجاز التغيير الوزاري قبل اشهر”.
واشار الحديثي الى انه “سيتم تغيير شاغلي المناصب بالاصالة ممن لا يمتلكون الخبرة والكفاءة”.
يشار إلى ان عدد من النواب قدموا طلبا لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في شباط الماضي لإنهاء التعيين بالوكالة.
وكان رئيس المجلس الاعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم أكد في اكثر من مناسبة ضرورة الالتزام بالتعهدات السياسية في بناء الدولة والانتهاء من ملف إدارة الدولة بالوكالة، مبينا ان حكومة الوكالات نهج خاطئ ولن نجامل او نساوم على مشروعنا.
وكانت عدة أطراف وكتل سياسية قد رفضت أسلوب التعيين بالوكالة للمؤسسات الحكومية، مطالبة بإنهاء الادارة بالوكالة في جميع مفاصل الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache