اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي : ملفا الاصلاحات والمتظاهرين اهم محاور اجتماع الرئاسات الثلاث

مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي : ملفا الاصلاحات والمتظاهرين اهم محاور اجتماع الرئاسات الثلاث

أكد مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي , الاثنين , ان ملف الاصلاحات ومطالب المتظاهرين ستكون المحور الابرز في اجتماع الرئاسات الثلاث المزمع عقده مساء اليوم , وفي الوقت الذي لوّح فيه بحزمة اصلاحات جديدة في المستقبل القريب , أضاف المكتب ان “التعديل في الدستور لا يتطلب تخويلا شعبيا وانما هناك سياقات قانونية تتم من خلالها عملية التعديل”.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي لـ”وسائل اعلام محلية ” تابعته “ش ع خ ” , ان ” محور الاستجابة لمطالب المتظاهرين والتسريع بتثبيت حزم الاصلاحات السابقة سيكون أهم محاور اجتماع الرئاسات الثلاث ” , مضيفا ان ” الاجتماع سيعقد مساء اليوم في مكتب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم “.

وبين الحديثي ان ” اجراء اي تعديل على الدستور لا يتطلب تخويلا شعبيا لرئيس مجلس الوزراء العبادي , حيث ان مجرد خمسة نواب في البرلمان يستطيعون طرح التعديل على البرلمان باعتباره الجهة التشريعية الاولى , ومن ثم يتم التصويت عليه” , ملوحا ” بحزمة جديدة , من المؤمل ان يعلن عنها في الايام القادمة “.

وذكر مصدر مطلع  اليوم , ان الرئاسات الثلاث سيعقدن اجتماعا مساء اليوم لبحث المستجدات على الساحة العراقية , وابرز التطورات السياسية والامنية لاسيما ملف الاصلاحات في البلد.انتهى

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: