اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » مكتب مفتش عام دائرة البلديات يؤكد ارجاع 21 عقار لبلدية كربلاء بقيمة 1,5 مليار دينار

مكتب مفتش عام دائرة البلديات يؤكد ارجاع 21 عقار لبلدية كربلاء بقيمة 1,5 مليار دينار

شبكة عراق الخير:

كشف التقرير السنوي لمكتب مفتش عام دائرة البلديات والأشغال العامة في وزارة الاعمار والاسكان، عن ارجاعه لـ 21 عقارا عائدا لبلدية كربلاء بمبلغ مليار و500 مليون دينار.
وافاد التقرير الذي نشرته «الصباح»، نقلا عن الحقوقي في شؤون اللجان التحقيقية بالمكتب، حيدر عودة عباس الكاظمي، قوله: ان اللجان التحقيقية تمكنت من اعادة ملكية 21 عقارا متعدد المساحة الى بلدية كربلاء بقيمة كلية تناهز المليار و500 مليون دينار، مشيرا الى ان الاجراءات جاءت عن طريق التعاون والتنسيق مع مديرية التفتيش بمحافظة كربلاء المقدسة.
واضاف، ان مديرية التفتيش كانت قد اقامت دعاوى مدنية وجزائية في المحاكم العراقية بحق المزورين، اذ تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم على المحاكم المختصة بعد اكتساب الدعاوي القضائية الدرجة القطعية في المحاكم واصدار سندات ملكية باسم بلدية كربلاء.
وكشف عن ان هناك عددا كبيرا من العقارات بمختلف المساحات، تتم متابعتها من قبل اللجان التحقيقية بمكتب المفتش العام واعادة تسجيلها باسم دوائر البلدية بالمحافظات.
يشار الى ان موظفي العمل الرقابي والتحقيقي والفني في اقسام التحقيقات والقانونية في مكتب المفتش العام، نجحوا بمنع هدر مبلغ مالي يصل الى 17 مليار دينار، عن صفقة شراء آليات في بلدية كربلاء.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: