اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ممثلو محافظة كربلاء في مجلس النواب العراقي يستلمون مطالب جماهير كربلاء

ممثلو محافظة كربلاء في مجلس النواب العراقي يستلمون مطالب جماهير كربلاء

تسلّم ممثلو محافظة كربلاء في مجلس النواب العراقي اليوم الخميس 17 مطلباً شعبياً قدّمه اعضاء تنسيقية متظاهري المحافظة.

قال عضو مجلس النواب عن المحافظة عقيل في تصريح ورد لوسائل اعلام محلية ، إنه ومجموعة من نواب محافظة كربلاء استقبلوا عدداً من اعضاء تنسيقة متظاهري المحافظة اليوم في مكتب مجلس النواب، واستلموا مطاليبهم بناء على تكليف رسمي من مجلس النواب لاجل نقلها الى رئاسة النواب.

واضاف  ان التنسيقية قدمت (17) مطلبا تمثل جمهور كربلاء وتتلخص، بتغيير وزراء الحكومة الاتحادية، وتشكيل كابينة مؤلفة من (15) وزيراً، وتعديل قانون سلم الرواتب، وتحسين الكهرباء، والغاء مجالس المحافظات، والابقاء على نائبي المحافظ واثنين من معاونيه، واقالة القيادات الأمنية في المحافظة، والعمل على تغيير الدستور، وتجريم الطائفية.

وتابع الزبيدي أن من بين مطالبهم كان تشريع قانون من اين لك هذا، وتقليص حمايات النواب، والوزراء، واقرار قانون الاحزاب، والكشف العلني عن عمليات بيع عقارات الدولة التي تمت من 2003 ولغاية اليوم، والكشف عن الجهات المستفيدة منها، ومعرفة اسعارها.

وكان رئيس هيئة النزاهة حسن الياسريّ قد ابدى في وقت سابق من اليوم دعم الهيئة للمطالب المشروعة للمتظاهرين الذين عبَّروا عن استيائهم من نقص الخدمات المقدَّمة لهم، وخاصَّة خدمات الكهرباء.

وقال الياسري في بيان له، إن الدستور العراقيَّ ضمن لهم حقَّ التظاهر للمطالبة بحقوقهم المشروعة، مشيراً إلى أنَّ أبواب الهيئة مفتوحة أمام جميع العراقيين لتقديم ما لديهم من ملفات فساد تتعلق بعمل مؤسَّسات الدولة.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: