اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ممثل كوردستان في موسكو: تركيا لها علاقات وثيقة مع داعش

ممثل كوردستان في موسكو: تركيا لها علاقات وثيقة مع داعش

أكد ممثل حكومة إقليم كوردستان في روسيا آسو جنكي طالباني الاربعاء، ان تركيا اخطأت في مهاجمتها للطائرة الروسية كون البلدين تربطهما علاقات جيدة، معتقدا انه تم التخطيط لهذا العمل مسبقا.

ونقل اعلام الاتحاد الوطني، عن طالباني قوله، “ان روسيا بلد مترامي الاطراف، وان تركيا اذا اقبلت على شن هجوم على روسيا فان الحكومة الروسية ملزمة ببساطة بالرد، والا فأن المجتمع الدولي سوف يعتبر الصمت جبن”، مشيرا الى ان روسيا لديها ماتخشاه، كون هناك حرب في اغلب بلدان الشرق الاوسط مع تنظيم داعش الارهابي والتنظيمات الارهابية الاخرى، لذلك سيكون من الحكمة عدم الرد من قبل روسيا على تركيا وفرض عقوبات ضد تركيا واتباع الحلول الدبلوماسية هو افضل حل لذلك.

وأكد ممثل الاقليم في موسكو ان تركيا خسرت شريكا اساسيا واستراتيجيا مثل روسيا، هذا من جانب، ومن جانب آخر لايخفى على الجميع ان تركيا لها علاقات وثيقة مع داعش، كما انها تقوم علناً بشراء النفط المهرب، مشيرا الى ان الصداقة مع الارهابيين أمر خطير جداً خصوصا اذا تعدى الامر الى الخارج الذي سوف يتبعه عواقب وخيمة .

وقال آسو جنكي طالباني، “العلاقات الروسية الكوردية لاتزال تنمو وتنضج وانه مازال من المبكر الحديث عن استقلال كوردستان، ومن وجهة نظري يجب على الكورد العمل معاً والسعي من اجل الاستقلال، بعد ذلك سيكون الكورد قادرين على جذب انتباه العالم”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: