اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » منتخبنا الوطني يخوض اليوم لقاءا حاسما مع فيتنام ضمن التصفيات المزدوجة

منتخبنا الوطني يخوض اليوم لقاءا حاسما مع فيتنام ضمن التصفيات المزدوجة

8786775_744049602

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، نظيره الفيتنامي، بآخر جولات التصفيات الآسيوية المزدوجة لنهائيات مونديال روسيا 2018 .

ويرتدي المنتخب الوطني بمباراته اليوم الزي الاخضر الكامل، فيما سيرتدي الفيتنامي الاحمر الكامل .

وذكر اتحاد الكرة، في بيان تلقت ” شبكة عراق الخير  ” نسخة منه ان “منتخبنا الوطني بكرة القدم يخوض مباراة مرتقبة أمام المنتخب الفيتنامي في اطار الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم وأمم اسيا، حين يلتقيا في الساعة الخامسة (بتوقيت بغداد)السادسة والنصف بتوقيت العاصمة الايرانية طهران”.

ويقود المباراة طاقم تحكيمي يضم الاسترالي بيتر كرين، والمساعد الاول انتر سجتن من استراليا ايضا، والمساعد الثاني جي عمر محمد شاهين من ماليزيا، والحكم الرابع هدايت الله من باكستان، ومشرف المباراة جن سونغ لي من الصين، ومقوم الحكام نيمال من سري لانكا.

وتأتي اهمية المباراة بعد ان خرج منتخبنا متعادلا في مباراته السابقة امام تايلاند بهدفين لمثلهما، وفقد بذلك نقطتين مهمتين كادت ان تضعه في المنافسة على صدارة المجموعة حيث بلغ رصيد منتخبنا الوطني تسع نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات فيما يبلغ رصيد المنتخب الفيتنامي سبع نقاط من فوزين وتعادل وخسارتين, وهذا ما يدخله في المنافسة ايضا على الخروج كواحد من الثواني المؤهلة لامم اسيا.

ودفع ذلك اتحاد الكرة الى قبول استقالة المدرب علوان ومساعده، واختيار عبد الغني شهد، ومساعده حيدر نجم لتولي مهمة المباراة الاخيرة, وقد اجرى منتخبنا الوطني اربع وحدات تدريبية مكثفة خلال الايام الماضية مع المدرب شهد ومساعديه للوقوف على جاهزية اللاعبين وإعادة الروح المعنوية والنفسية لهم لتجاوز مباراة تايلاند وما رافقها والعمل على إعادة الثقة الى اللاعبين، وهناك تغييرات في تشكيلة الفريق ولكنها ليست كبيرة حسب ماجاء في حديث شهد.

ان الفوز في مباراة اليوم سيضعنا في منافسة قوية على افضل اربع ثواني مع انتظار نتائج الفرق الاربعة الاخرى سوريا والاردن والامارات وكوريا الشمالية التي ستمنح منتخبنا البطاقة الثانية فيما لو تعثر احد الفرق الاربعة في مباريات اليوم، بعد ان خرجت لبنان من المنافسة على المركز الثاني بعد شطب نتائج لاوس ومنح الفرق الثلاثة الاخرى التي لم تقابل الكويت ) المجمدة ( ثلاث نقاط كاملة وهذا ما رفضه الاتحاد اللبناني وجماهيره التي اعتبرت القرار الأسيوي اجحافا وظلما بحق المنتخب اللبناني.

 

وكان مدرب المنتخب الوطني العراقي عبد الغني شهد قد اعرب عن ثقته الكبيرة في قدرات لاعبيه من أجل تحقيق الفوز على فيتنام بآخر جولات التصفيات الآسيوية المزدوجة لنهائيات مونديال روسيا 2018 ، ونهائيات أمم آسيا في الإمارات 2019 .

اترك رد