اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » منح المدراء العامين لمكاتب الانتخابات إجازة ومطالبتهم بتسليم مابذمتهم

منح المدراء العامين لمكاتب الانتخابات إجازة ومطالبتهم بتسليم مابذمتهم

شبكة عراق الخير :

اصدر مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عدة قرارات بحق المدراء العامين لمكاتب الانتخابات في المفوضية.
ووفقاً لوثيقة حصلت عليها “ش ع خ “، صادرة من معاون رئيس الإدارة الانتخابية للشؤون الإدارية والمالية في المفوضية، فانه تقرر “منح المدراء العامين للمكاتب الانتخابية في المحافظات كافة إجازة اعتيادية لمدة شهر واحد، وابتداء من تاريخ مباشرة القاضي المنتدب لادارة المكتب”.
كما نصت الوثيقة على “تفعيل نموذج استمارة {براءة الذمة} وتسليم كل ما بذمة المشار اليهم في الفقرة {1} المذكرة انفا باستثناء الباجات والأسلحة التي بذمتهم”.
وأشارت الى “عدم استخدام السيارات المستلمة من قبل المشار اليهم في الفقرة {1} المذكورة انفا ولأي سبب كان”.
وكان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين قرر خلال اجتماعه اليوم السبت، “اتخاذ القرار المناسب بشأن تطبيق احكام المادة 5 من {قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 المعدل} بشأن وقف عمل رئيس واعضاء مجلس المفوضين ومدراء المكاتب الانتخابية في المحافظات السابقين”.
ولفت المجلس الى “الايعاز لجميع مدراء المكاتب الانتخابية في المحافظات {من القضاة المنتدبين} بإجراء الكشف على مواقع خزن صناديق الاقتراع واجهزة التحقق الالكتروني {باركود} وغيرها من المواد المساعدة للعملية الانتخابية وبيان اعدادها بشكل دقيق وارسال محاضر الكشوفات لمقر المفوضية في المكتب الوطني، وتهيئة الاماكن المخصصة لاجراء العد والفرز اليدوي مع ضرورة التأكيد على الجانب الامني المتعلق بحماية مواقع الخزن من خلال مفاتحة مديريات الشرطة وقيادة العمليات في المحافظات لتهيئة الحماية المناسبة لها”.
وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد اقرت الخميس الماضي بدستورية جميع مواد قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي شرعه مجلس النواب في 6 حزيران الجاري، ورفضت المادة الثالثة منه الخاصة بإلغاء اصوات ناخبي الخارج والنازحين والحركة السكانية في 4 محافظات والتصويت الخاص في اقليم كردستان

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: