اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » منخفض بارد وممطر ابتداءا من يوم الاربعاء المقبل

منخفض بارد وممطر ابتداءا من يوم الاربعاء المقبل

شبكة عراق الخير:

تكون الاجواء في المناطق الشمالية و الشمالية الغربية ،ابتداءا من يوم الاربعاء ممطرة حيث تستعد هذه المناطق لاستقبال منخفض ممطر ، مع انخفاض كبير جدا علئ درجات الحرارة لتصل الى تحت الصفر المئوي في كافة المناطق الشمالية.

يتوقع ان يبدء المنخفض الجوي ظهر الاربعاء عند المناطق الشمالية الغربية وقد يؤثر على اجزاء متفرقة من مناطق ( غرب البلاد ) لتطالها امطار خفيفة واحياناً متوسطة ليلة الاربعاء/الخميس .

 تنتقل بعد ذلك هذه الموجة سريعاً لكافة مناطق شمال البلاد والشمال الشرقي يوم (الخميس ) وتهطل فيها الامطار المتوسطة والغزيرة والتي ايضاً قد تطال اجزاء من ( وسط البلاد ) بامطار خفيفة.

قد تطال الامطار العاصمة بغداد واجزاء مناطق شرق البلاد . وسرعان ماتستقر الاجواء في المناطق الوسطى والغربية ، لتبقى الحالة على اقصى المناطق الشمالية حتئ الجمعة ، مع احتمالية لتساقط زخات الثلوج على بعض المناطق المرتفعة شمالاً.

ويعقب هذا المنخفض، موجة شديدة البرودة  في كافة المناطق تبدء الاربعاء ليلاً عند المناطق الشمالية ، وتتعمق يوم الخميس لتشمل كافة مانطق البلاد لتصل درجات الحرارة الى ارقام متدنية جداً وقد تصل حتى الصفر المئوي في مناطق الوسط والغرب ، وتحت الصفر المئوي بعدة درجات شمالاً ً وفوق الصفر المئوي بعدة درجات جنوباً

مع احتمالية لتشكل الصقيع ( طبقة ثلجية ) في مناطق واسعة من غرب وشمال البلاد وبعض المناطق الوسطى مع ساعات الليل والفجر .

والله اعلم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: