اخبار عاجلة
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » من هو د علاء العلوان وزير الصحة الجديد

من هو د علاء العلوان وزير الصحة الجديد

شبكة عراق الخير :الدكتور علاء العلوان .. المدير الإقليمي للشرق الأوسط في منظمة الصحة العالمية، والمدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية في جنيف.

وهو من عائلة كاظمية عريقة ومعروفة فهم أبناء حسن العلوان العامري والده الدكتور عبد الصاحب العلوان وزير الزراعة في حقبة عبد السلام عارف وعمه الدكتور الشهيد محمد العلوان عميد كلية الطب الجامعة المستنصرية الذي اغتيل بعبوة ناسفة عندما كان علي الأديب وزيرا للتعليم العالي وعمه الدكتور لطيف العلوان رئيس المؤسسة العامة للتجهيزات الزراعية سابقا .

علاء الدين عبد الصاحب العلوان (ولد عام 1949) كان وزير التعليم في مجلس الوزراء المعين من قبل مجلس الحكم العراقي في أيلول / سبتمبر 2003، ووزير الصحة فيالحكومة العراقية المؤقتة.

تخرج في الطب من جامعة الإسكندرية. ومارس مهنة الطب في أسكتلندا وحصل على تدريب في الدراسات العليا والمؤهلات في المملكة المتحدة.

بعد عودته إلى العراق ، شغل العديد من المناصب الأكاديمية والطب السريري والصحة العامة. وكان أستاذا وعميدا لكلية الطب في الجامعة المستنصرية ببغداد.

غادر العراق في عام 2005 إلى منظمة الصحة العالمية (WHO) إلى مقرها في جنيف، سويسرا وعمل مساعدا للمدير العام. في تشرين الأول/أكتوبر 2011، انتخب من قبل الدول الأعضاء لمنصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط (التي تغطي البلدان العربية وأفغانستان وإيران والباكستان). وأكد تعيينه من قبل المجلس التنفيذي في كانون الثاني/يناير 2012.

رسمياً وزيرة الصحة عديلة حمود تغادر الوزارة وتسلمها للوزير الجديد الدكتور علاء علوان

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: