اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » من يصلح الجهاز القضائي إذن ؟
من يصلح الجهاز القضائي إذن

من يصلح الجهاز القضائي إذن ؟

من يصلح الجهاز القضائي إذن

من يصلح الجهاز القضائي إذن

علوان الشريف

شكل قرار المحكمة الاتحادية الخاطف بتبرئة السيد سليم الجبوري ومن معه، ومعه قرار استقدام السيد خالد العبيدي للمثول أمامها بتهمة التشهير انعطافة خطيرة وافتضاح جلي لدور القضاء العراقي وميله باتجاه معين تحدده احزاب السلطة .هنا نقول من يستطيع كبح جماح السلطة القضائية واعادتها الى حياديتها الواجبة وهي اخطر سلطة في العالم اذا فسدت فسد كل شيء في البلد (وهو فاسد من 13 سنة خلت في ظلها الظليل) .
ملف التحقيق في سقوط الموصل وما يليه مركون على رفوف المحكمة منذ أكثر من عام ولا احد يعرف لماذا ؟
ملف اقالة نواب رئيس الجمهورية الذي اتخذه ر ئيس الوزراء قبل سنتين لم تحسمه المحكمة حتى الان.رغم ان بقائه على حاله هذا يكلف خزينة الدولة مليارات الدناير شهريا .
وكذا حال ربما الاف الملفات الخطيرة والمستعجلة . ترى من أين تستمد السلطة القضائية العليا قوتها وهي بهذا الكم والهول من الفساد. فجل السياسيين ينتقدون أدائها . بل والاخطر ان المرجعية الشريفة وبصريح العبارة في خطبة مرت عليها سنة كاملة صرحت بأن القضاء العراقي فاسد ولابد من اصلاحه وصرحت بالقول وعلى لسان معتمدها السيد احمد الصافي يوم21/8/2015إن “تكالب الفاسدين من لصوص وعصابات الخطف والابتزاز هو من نتائج تخلف الكثير من المسؤولين في جهاز القضاء على القيام بواجباته القانونية”..مشيرين في ذات الوقت وباسف بالغ إلى أن السلطة القضائية خاضعة لسلطة الاحزاب وتأتمر بأمرها ولاحقا حظت بحماية منقطعة من بعض قادة الفصائل الاسلامية المسلحة والتي تجلت من خلال زيارة قادتها الى السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى العام الماضي وتطمينه بأنه لن يمسه التغيير عطفا على المطالبات التي دعت الى تغييره وسائر القضاة الفاسدين .http://www.iraqja.iq/view.2968/
نكرر التساؤل.. من يصلح الجهازالقضائي إذن ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache