اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » مهرجان رياضي في ملعب الاسكندرية المنكوب بالعراق

مهرجان رياضي في ملعب الاسكندرية المنكوب بالعراق

تنزيل (1)

قررت الهيئة الادارية لنادي الكهرباء الرياضي اقامة مهرجان رياضي كبير يوم غد الاثنين في ملعب الاسكندرية الشعبي، الذي تعرض لحادث تفجير اجرامي بحزام ناسف خلال شهر مارس/اذار الماضي، وراح ضحيته اكثر من 100 ما بين قتيل وجريح من اللاعبين والمتفرجين، الذي كانوا يحضرون مباراة نهائية للفرق الشعبية.

واكد المنسق العام للمهرجان ضياء حسين في اتصال مع موقع “كورة”: “المهرجان تبنته ودعت اليه الهيئة الادارية لنادي الكهرباء الرياضي بشخص رئيس النادي علي الاسدي”.

اشار حسين الى ان “المهرجان الرياضي سيتضمن اقامة مباراة خيرية تجمع بين لاعبي المنتخب الوطني العراقي السابقين وبين رواد لاعبي محافظة بابل”.

وبين حسين ان “المباراة ستشهد مشاركة خيرة نجوم الكرة العراقية السابقين ومنهم كريم صدام وحبيب جعفر وبسام رؤوف ومهدي كاظم ورزاق فرحان واخرين”.

من جانبها، تشارك وزارة الشباب والرياضة العراقية في احتفالية يوم الرياضة العالمي الذي سينطلق من ملعب الشهداء في الاسكندرية.

وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني في تصريحات صحفية: “الوزارة اكملت تحضيراتها للاحتفال بيوم الرياضة العالمي الذي سينطلق غدا بمشاركة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، وسيشهد اليوم الأول من الفعاليات لركضة الماراثون من ملعب الشهداء في الاسكندرية في بابل تخليداً للأرواح التي زهقت على يد الارهاب في الملعب”.

وأضاف: “هي رسالة واضحة بأن الحياة تستمر والعراق سينتصر على الارهاب، مبيناً ان الوزارة ستقوم بتأهيل الملعب وتوفر كل الاحتياجات التي تعيد الحركة الرياضية في المحافظة”.

وتابع: “اليوم الثاني من الفعاليات التي ستكون منظمة اليونسيف احد الجهات الراعية ليوم الرياضة العالمي الى جانب شركات اخرى، سيكون في العاصمة بغداد وسيبدأ في مسبح الشعب الدولي حيث ستقام مسابقات للسباحة وكرة الطائرة للنساء وايضاً هناك ماراثون رياضي”.

وأشار إلى أن “الختام في اليوم الثالث سيكون في جامعة بغداد – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وستجري مباراة ودية بين نجوم الكرة العراقية فضلا عن ماراثون رياضي وعدد من الفعاليات بكرة السلة والطائرة”

يذكر ان ملعب الاسكندرية الشعبي التابع لمحافظة بابل تعرض الشهر الماضي لحادث تفجير اجرامي بحزام ناسف ذهب ضحيته اكثر من 100 مابين شهيد وجريح.

 

كورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*