اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » موسكو تؤكد إسقاط طائرتها الحربية في سوريا وتنفي اختراقها للأجواء التركية

موسكو تؤكد إسقاط طائرتها الحربية في سوريا وتنفي اختراقها للأجواء التركية

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة حربية “سو-24” تابعة لمجموعة الطائرات الروسية في سوريا تحطمت الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مرجحة أن يعود السبب إلى قصف من الأرض.

ونفت الوزارة بشكل قاطع اختراق الطائرة للأجواء التركية، مؤكدة أن طياري الطائرة تمكنا من القفز منها.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية: “كانت الطائرة على ارتفاع 6 آلاف متر. ونحن نسعى حاليا لمعرفة مصير الطيارين اللذين تمكنا، حسب معلومات أولية، من القفز منها”.

وتابع: “كما أننا نعمل على توضيح ملابسات تحطم الطائرة”، مشددة على أن “الطائرة كانت طوال تحليقها فوق أراضي سوريا فقط، وهذا ما سجلته وسائل المراقبة الإلكترونية”.

وكانت وسائل إعلام تركية قد نقلت عن مصادر عسكرية قولها إن طائرة “إف-16” تركية أسقطت طائرة عسكرية مجهولة اخترقت الأجواء التركية.

وأوضحت وسائل الإعلام أن طائرة عسكرية تحطمت الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني في الأراضي السورية قرب الحدود مع تركيا، مضيفة أن طياري الطائرة تمكنا من القفز منها.

بدورها نقلت “رويترز” عن مصادر في وزارة الدفاع التركية أن سلاح الجو التركي حذر الطائرة بعد اختراقها المجال الجوي التركي، قبل إسقاطها.

وحسب وسائل الإعلام، فقد وقع الحادث بالقرب من جبال التركمان في ريف اللاذقية.

ويظهر شريط فيديو بثتها القنوات التركية سقوط الطائرة وهي تشتعل.

وفور وقوع الحادث، أجرى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو مشاورات مع رئيس هيئة الأركان ووزير الخارجية التركي حول تطورات الأوضاع على الحدود.

وحسب مصادر في مكتب رئيس الوزراء، كلف داود أوغلو وزير الخارجية  فريدون سينيرلي أوغلو بإجراء مشاورات مع الناتو والأمم المتحدة وكافة الأطراف المعنية حول الأحداث الأخيرة.

رابط دائم للصورة المُضمّنةرابط دائم للصورة المُضمّنةرابط دائم للصورة المُضمّنة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: